المؤتمر نت -
الخليدي يدعو لإنشاء معاهد متخصصة لمعالجة العمى في اليمن
أكد الدكتور عبد المجيد الخليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان على أهمية مردود الورشة الوطنية لمكافحة- العمى على المجتمع اليمني من خلال مكافحة الأوبئة والأمراض السارية في اليمن.
جاء ذلك في كلمته صباح اليوم خلال افتتاح أعمال الورشة الوطنية لمكافحة العمى التي تعقد في صنعاء خلال الفترة 6-8 سبتمبر 2004م.
وشدد الخليدي على ضرورة تعاون الجمعيات الخيرية والمعاهد الطبية مع وزارة الصحة العامة والسكان وتشكيل فريق عمل واحد لمكافحة هذا المرض.
ودعا الخليدي الى إنشاء معاهد متخصصة للتدريب على مكافحة العمى في اليمن.
وخاطب المتدربين قائلاً: إن تعاون المعاهد الدولية معكم خطوة عظيمة ولا بد من الاستفادة القصوى منها، وحمل الراية منهم لأن العلماء ربما يأتون مرة في السنة أو مرتين أو تذهبون إليهم.
وأضاف: ولكن ما أحرى أن يصل العلم إلى البلد وأن يكون هناك معاهد متخصصة لمعالجة العمى.
يشار إلى أن البرنامج الوطني لمكافحة العمى في اليمن يعقد الورشة ضمن المبادرة العالمية رؤية 2020 بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والوكالة الدولية لمكافحة العمى، والمعهد الباكستاني لطب العيون ومعهد لندن للطب الاستوائي.
ويشارك في الورشة د. باراراجا سايجرام مستشار منظمة الصحة العالمية والأستاذ/ دودخان- رئيس اللجنة الدولية للوقاية من العمى- باكستان ود. بابار قوريشي- مدير أكاديمي بيشاوار باكستان.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 05:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14364.htm