النائب العام أكد أن زيارته ممكنة لمن أراد

المؤتمر نت- عارف أبو حاتم -
الصحافيون ينفذون اعتصاماً احتجاجاً على اعتقال الخيواني
أكد النائب العام الدكتور عبدالله العلفي أن الصحافي عبدالكريم الخيواني،رئيس تحرير صحيفة الشورى موقوفٌ في السجن الاحتياطي وأن "على محامييه تقديم شكواهم على طريقة اعتقاله بشكل مفصل حتى يمكن دراستها ومعرفة فحواها".
وأشار الدكتور العلفي -لدى لقائه عدداً من الصحافيين اليوم في مكتبه- إلى أن زيارة الصحافي الخيواني حق مكفول له وبإمكان أهله ومحامييه زيارته والالتقاء به متى أرادوا ذلك.
وقد تحدث إلى النائب العام كل من الزملاء سعيد ثابت سعيد – وكيل نقابة الصحافيين- وحافظ البكاري – أمين عام النقابة- وحمدي البكاري، وسامي غالب عضوا مجلس النقابة، والمحاميان محمد ناجي علاو وجمال الجعبي، وأوضحوا له الطريقة التي اعتقل به الزميل الخيواني، مطالبين بالإفراج الفوري عنه وجعل القضية تأخذ مجراها الطبيعي عن طريق القضاء.
وكان عدد من الصحافيين اعتصموا اليوم بمقر نقابة الصحافيين اليمنيين احتجاجاً على الطريقة التي اعتقلت بها السلطات الأمنية مساء أمس الزميل عبدالكريم الخيواني رئيس تحرير صحيفة الشورى.
وأبدى الزملاء الصحافيون معارضتهم الشديدة على الطريقة التي اعتقل بها الخيواني، إذ داهمت السلطات الأمنية مكتب "الشورى" عند الساعة العاشرة من مساء أمس واعتقلت الزميل الخيواني، وأغلقت مقر الصحيفة بناءً على حكم قضائي صدر أمس من محكمة غرب الأمانة قضى بحبس الخيواني لمدة عام، وإيقاف صحيفة "الشورى" لستة أشهر، وذلك لإرتكاب رئيس التحرير لعدة مخالفات قانونية أبرزها مساندته الواضحة للمتمرد حسين الحوثي، والتحريض ضد النظام العام، وإيجاد القلاقل وزرع الفتن بين أبناء اليمن.
وكان عدد من الزملاء الصحافيين توجهوا فور اعتصامهم إلى مقر النائب العام لإبلاغه بما حدث للزميل الخيواني، وهو ما رحب به النائب العام الدكتور عبدالله العلفي، واعتبره سلوكاً حضارياً ومدنياً من قبل الصحافيين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14369.htm