بعد ضبط (15)طناً من الأغذية الفاسدة

المؤتمر نت- توفيق العريقي -
محلي التحرير يغلق (123) محلاً ويبتكر شبكة بيانات مركزية للمديريات
ابتكر المجلس المحلي بأمانة العاصمة – شبكة مركزية في إدارة النظم والمعلومات- يمكن من خلالها معرفة كافة البيانات الخاصة بمختلف المهن والتأكد من تراخيص مزاولاتها لأعمالها وتطبيق اللائحة المقرة عليها من رسوم تسديد ومخالفات وإشعارات ونحوها وسهولة متابعتها، في ظل التطورات التي تشهدها العاصمة صنعاء على الرقابة، والمتابعة المستمرة، وفقاً لمعايير متقدمة.
وأوضحت مديرة مديرية التحرير بالأمانة - التي خرجت الفكرة من مكتبها- لـ"المؤتمر نت" : أن هذا النظام ابتكره محمد الوشلي، نائب قسم التراخيص، ومن شأنه حَصْدُ جملة البيانات المتضمنة كافة اللائحة المقرة لمزاولة أعمال المهن المختلفة وتسديدها للرسوم المالية والمخالفات المرتكبة ضدها، والإشعارات الصادرة لها ليسهل متابعتها من قبل الهيئة الإدارية والاطلاع عن سير العمل أولاً بأول.
وأشارت المهندسة فاطمة الحريبي أنه يجري حالياً الإعداد لإصدار تراخيص للمنشآت والمحال التجارية في المديرية لمزاولة المهن إصداراً آلياًَ.
من جهة أخرى: أوضح تقرير صادر عن – صحة البيئة بالمديرية- أنه تم ضبط (4.5) طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، ومصادرتها. فيما ضُبط أكثر من(11) طناً من المواد المشكوك في صلاحيتها وتم إغلاق (53) محلاً تجارياً خلال الثمانية أشهر الماضية، أُحيلت (34) منها قضية إلى النيابة العامة.
وبحسب – مدير مكتب الصحة بالمديرية- فقد أغلقت المديرية (55) محلاً للأدوية، والمستلزمات الطبية وعدد (8) منشآت أخرى، شملت بعض العيادات والصيدليات، مشيراً إلى أن المديرية ضبطت عدداً كبيراً من الأدوية الفاسدة، والرديئة -لم تحدد كمياتها- وسلمتها إلى مكتب الصحة، بالأمانة.
هذا وكانت المديرية أغلقت يوم أمس ما يقارب (7) من محلات بيع الغاز لعدم التقيد بالشروط المناطة بها، والمخالفة لمزاولتها شروط العمل.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 06-أغسطس-2020 الساعة: 01:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14383.htm