المؤتمر نت -
اليمن توافق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
وافقت الحكومة اليمنية اليوم على اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة الفساد والهادفة إلى دعم الإجراءات الرامية إلى منع ومكافحة الفساد بمختلف أشكاله ،وتعزيز جهود التعاون الدولي والمساعدة التقنية في منع الفساد وتعزيز النزاهة وتشديد عملية المسألة والإدارة السليمة للمتلكات العامة.
وجاءت موافقة الحكومة اليمنية على هذه الاتفاقية خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء المنعقد اليوم برئاسة عبد القادر باجمال رئيس المجلس.
وتتكون اتفاقية مكافحة الفساد من (71) مادة تنظم كافة الجوانب المتصلة بمكافحة الفساد وأشكال العلاقة مع مختلف الأطراف لتنفيذ الاتفاقية مع التأكيد على تأدية الدول الأطراف التزاماتها وفقاً لمبدأ تساوي الدول في السيادة وسلامة أراضيها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
وأكد مجلس الوزراء على ضرورة الإعداد للتعديلات القانونية اللازمة في القوانين السارية، أو إجراء تشريعات جديدة تلبي تنفيذ هذه الاتفاقية على المستوى اليمني.
وكلف المجلس وزراء (العدل، والشئون القانونية، ووزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى) باتخاذ الإجراءات اللازمة للمصادقة الدستورية على هذه الاتفاقية، وكذا العرض بالإجراءات التنفيذية المترتبة عليها.
المصدر-سبأ
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 10-أغسطس-2020 الساعة: 04:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14412.htm