المؤتمر نت - إرتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مع انخفاض الدولار، والذي ساعد على تعافي المعدن الاصفر من أكبر انخفاض يومي

المؤتمرنت -
أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوياتها
إرتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مع انخفاض الدولار، والذي ساعد على تعافي المعدن الاصفر من أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية في أسبوعين والذي سجله في الجلسة السابقة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش 0.1 بالمائة إلى 1293.67 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن لامس أدنى مستوى له في أسبوع امس الخميس.

كما زاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمائة .. مرتفعاً إلى 1297 دولارا للأوقية.

وجاء ذلك مع انخفاض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية منافسة 0.2 بالمائة متخلياً عن المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة، ومتجها صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع.

وانخفض الذهب أكثر من واحد بالمائة في الجلسة السابقة بعد تقارير أظهرت أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة انخفضت لأدنى مستوى في نصف قرن تقريباً وأن أسعار المنتجين زادت أكبر قدر في خمسة أشهر في مارس/ آذار.

واقتفت الفضة اثر المعدن النفيس وارتفع سعرها بنسبة 0.1 بالمائة إلى 14.97 دولار للأوقية، لكنها ما زالت منخفضة نحو 0.6 بالمائة خلال الأسبوع.

وزاد سعر البلاتين في التعاملات الفورية نحو 0.6 بالمائة .. مرتفعاً إلى 892.68 دولار للأوقية ومتجها صوب تسجيل أول تراجع أسبوعي في خمسة أسابيع.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/145484.htm