المؤتمر نت - .

متابعات - -
بالأرقام..“لقب ميسي” بـ“زمن ميسي”
اللقب الجديد، الذي تحقق السبت، هو الـ26 في تاريخ الفريق، والعاشر في تاريخ الأسطورة الأرجنتينية، ليصبح اللاعب الأكثر حصدا للقب الدوري في تاريخ النادي، متفوقا على أساطير أمثال أندرياس إنييستا (9 ألقاب) وتشافي هيرنانديز (8 ألقاب).

اللقب الجديد جاء أيضا بأقدام ميسي بعدما أحرز هدف الفوز الوحيد أمام خيتافي في الجولة الـ35 للبطولة، ليحافظ بذلك على تفوقه على مطارده المباشر أتلتيكو مدريد بـ9 نقاط كاملة، مع أفضلية برشلونة في نتيجة لقاءي الفريقين.

الأرقام أظهرت أن ميسي هو المنقذ الحقيقي لبرشلونة هذا الموسم، إذ تمكن من تسجيل 24 هدفا كبديل ليتفوق على أي لاعب آخر في القرن الـ21، وفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات.

والتتويج هو الأول لميسي كقائد للفريق بعد رحيل القائد السابق للفريق إنييستا إلى فيسيل كوبي الياباني بنهاية الموسم الماضي.

ميسي رفع رصيده من البطولات مع برشلونة إلى 34 بطولة، ليكون الأكثر حصدا لها أيضا في تاريخ النادي.

ويمكن أن يضيف ميسي المزيد من الألقاب هذا الموسم، مع مواصلة الفريق المنافسة في بطولتي دوري أبطال أوروبا، التي وصل فيها إلى مرحلة قبل النهائي ليلاقي ليفربول الإنجليزي بعد أيام، كما بلغ نهائي كأس ملك إسبانيا ويستعد لمواجهة فالنسيا يوم 25 مايو المقبل، على ملعب “بينتو فيامارين” في إشبيلية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/145707.htm