المؤتمر نت - .

متابعات - -
إمبراطور اليابان يتنازل عن العرش
يعتزم الامبراطور الياباني أكيهيتو اليوم التنازل عن " عرش الأقحوان" بعد ثلاثين عامًا من اعتلائه في أول تخل عن العرش في هذا البلد منذ أكثر من 200 عام.

وذكرت وكالة أنباء القصر الإمبراطوري أن كل من الامبراطور أكيهيتو وزوجته الامبراطورة ميتشيكو سيصبحان بعد التنازل عن العرش إمبراطورًا شرفيًا وإمبراطورة شرفية .

ولن يحضر الزوجان أكيهيتو وميتشيكو أي مراسم رسمية أخرى يوم غدٍ الأربعاء والتي سيجري خلالها تنصيب ولي العهد الأمير ناروهيتو 59/ عامًا/ الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو امبراطورًا جديدا لليابان.

وأشارت الوكالة إلى أن الإمبراطور أكيهيتو بدأ في منتصف مارس الماضي سلسلة من الاحتفالات والطقوس لتنازله عن العرش حيث قام بزيارة ضريح الزعيم الأول الأسطوري الياباني الإمبراطور جيمو الواقع في مدينة كاشيهارا غرب اليابان.

يشار إلى أن تنصيب أكيهيتو إمبراطورا لليابان تم في الثامن من يناير1989 وكان يبلغ من العمر آنذاك 55 عامًا في أعقاب وفاة والده الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت اليابان خلال عهده الحرب العالمية الثانية وهُزِمتْ فيها.

وكان الإمبراطور أكيهيتو قد أعرب عن رغبته في التنازل عن العرش في رسالة نادرة عبر مقطع فيديو تم نشره في أغسطس من عام 2016 وأرجع أسباب هذه الرغبة إلى مشاعر القلق من أن يمنعه تقدمه في العمر وضعف حالته الصحية من أداء واجباته الرسمية كرمز للدولة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 04:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/145725.htm