نفى هدر المال العام

المؤتمر نت - الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية
المؤتمر نت -نبيل عبد الرب -
وزير التربية ..لا مجال للوساطات في توزيع المدارس
أكد الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم أن الخارطة المدرسية هي الأساس في توزيع المدارس على مناطق الجمهورية .
وقال امام البرلمان اليوم :لامجال للوساطات في هذا الشأن.
واردف بان كل البرامج التي تنفذها وزارته بالتعاون مع أطراف أخرى تهدف إلى جعل التعليم في متناول الجميع ،ملفتاً في الوقت ذاته إلى حجم المشاكل الكبيرة في مجال التعليم التي تتطلب بذل جهود مضنية وخلال فترة طويلة يمكن التغلب عليها .
واشار وزير التربية في هذا الجانب إلى مشكلة وجود (200) ألف شخص في سن الدراسة خارج المدارس سنوياً إلى جانب مشاكل تتعلق بإعادة تأهيل المنشأت التعليمية القائمة مستدركاً بان إنجاز المشاريع الجديدة يصل إلى مابين 95 –99%. وفي خانة برنامج مشروع التعليم الأساسي أبان الوزير أن مرحلته الثانية الحاصلة الآن ستغطي جميع المحافظات اليمنية، إلى جانب شمول جميع المديريات بـ(301) مركز تدريب للمعلمين مع نهاية العام المقبل.
وأكد الجوفي عدم وجود هدر للمال العام في مجال بناء الفصول الدراسية في تعليقه على ملوحظة تقرير برلماني حول قلة فارق التكلفة بين إنشاء ثلاثة فصول وستة فصول دراسية. واعتبر مشروع التعليم الأساسي من أنجح البرامج ذاكراً أن نسبة إنجاز المرحلة الأولى بلغت 200% وتابع الوزير بأن وزارته استوعبت توصيات التقرير في عملها، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المتغيرات حدثت منذ صدور التقرير قبل خمسة أشهر، وأوضح أن اليمن حصلت على (120) مليون دولار منها 50% قرض والباقي منحة لدعم التعليم.
وجاء هذا في إطار تعقيب الجوفي على نقاشات البرلمان وتقرير لجنة التربية والتعليم عن زيارتها الميدانية لعدد من المحافظات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 05:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14610.htm