المؤتمر نت - إغلاق 7 محال بيع ألعاب أطفال خطرة بالامانة

المؤتمرنت -
إغلاق 7 محال بيع ألعاب أطفال خطرة بالامانة
أغلق مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة اليوم سبعة محال لبيع ألعاب الأطفال الخطرة "مسدسات الخرز" جملة وتجزئة بحضور أمين العاصمة حمود محمد عُباد ولجان الضبط المكلفة.

وبحسب مصادر صحية بأمانة العاصمة بلغ عدد الأطفال الذين تم إسعافهم للمستشفيات والمراكز الصحية بالأمانة خلال إجازة عيد الفطر جراء إصابتهم بهذا الخرز 31 طفلا معظم إصابتهم بالعيون.

وحمل أمين العاصمة التجار والمستوردين للألعاب الخطرة " مسدسات الخرز " وأي ألعاب تضر بسلامة الأطفال، المسؤولية الكاملة إزاء الإصابات التي تعرض لها الأطفال جراء تلك الألعاب.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية لمكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات معنية بضبط أي كميات من هذه الألعاب الخطرة من مخازن التجار ومحالهم كإجراء احترازي لسلامة الأطفال والمواطنين.

ونقل موقع سبأنت عن عباد قوله: "وجهنا فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمكتب الصناعة بضبط ومصادرة وإتلاف أي كميات يتم ضبطها في الأسواق وذلك وفق إجراءات قانونية تتمثل في عمل محاضر ضبط رسمية عبر مأموري الضبط القضائي وتحريز عينات من هذه الألعاب المحظورة " .

ولفت أمين العاصمة إلى أنه سيتم مخاطبة الجهات الرسمية المعنية بدخول مثل هذه الألعاب لمنع استيراد مثل هذه الألعاب وعدم السماح بدخولها .. مثمنا جهود فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمكتب الصناعة بالأمانة في هذا الجانب.

من جانبه أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني أنه تم إحالة 11 شخصا من أصحاب محال الجملة والمستوردين للألعاب " مسدسات الخرز " للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشار إلى استمرار حملة الرقابة من خلال النزول الميداني إلى الأسواق والمحال ومخازن التجار والبقالات بأمانة العاصمة .. مؤكداً بأنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة مع أي منشأة أو محال أو مخزن تجاري يرفض التعاون مع اللجان الرقابية .

شارك في حملة الإغلاق والرقابة والتفتيش المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة محمد شرف الدين ونواب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة وعدد من المعنيين.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-يوليو-2019 الساعة: 01:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/146153.htm