المؤتمر نت - تضاربت الانباء المتداولة بشأن وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ، ففيما نفت الرئاسة التونسية نبأ الوفاة ، أكدت مصادر ووسائل إعلام في تونس قبل قليل، أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي توفي

المؤتمرنت -
تضارب انباء وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
تضاربت الانباء المتداولة بشأن وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ، ففيما نفت الرئاسة التونسية نبأ الوفاة ، أكدت مصادر ووسائل إعلام في تونس قبل قليل، أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي توفي في المستشفى العسكري، بعد تعرضه لوعكة صحية حادة.

وأصدرت الرئاسة التونسية بياناً، أعلنت خلاله إصابة الرئيس الباجي قائد السبسي بوعكة صحية حادة، استدعت نقله إلى المستشفى العسكري، ولكنها لم تؤكد وفاته حتى هذه اللحظة.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل رجل أمن وإصابة 9 أشخاص آخرين ، في تفجيرين انتحاريين، وقعا اليوم الخميس، وسط العاصمة تونس، في إحصائيات أولية


وفي وقت لاحق نفى نور الدين بن نتيشة المستشار الأول للرئيس التونسي، صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن وفاة الباجي قايد السبسي، الخميس.

وأكد المستشار في تصريح لقناة الحرة أن حالة الرئيس الصحية مستقرة والخطر زال.

وكان المستشار الرئاسي فراس قفراش، قد قال إن حالة السبسي حرجة بعد نقله إلى المستشفى على أثر إصابته بوعكة صحية حادة.

وعاد ليقول في تدوينة أخرى على فيسبوك "الرجاء عدم الانسياق وراء الإشاعات.. حالة الرئيس مستقرة".


رئيس الحكومة يوسف الشاهد دعا من جانبه "الجميع إلى الترفع عن بث الأخبار الزائفة التي من شأنها بث البلبلة بين التونسيين"، مؤكدا على فيسبوك أن السبسي "يتلقى العلاج اللازم في المستشفى".


وكانت الرئاسة قد قالت في بيان إن حالة السبسي البالغ من العمر ٩٢ عام، استوجبت نقله الخميس إلى المستشفى العسكري في العاصمة.


يشار إلى أن السبسي كان قد أجرى فحوصات طبية الجمعة الماضية إثر "وعكة خفيفة وعادية" بالمستشفى العسكري في العاصمة.

والرئيس الباجي قايد السبسي، أو محمد الباجي بن حسونة قايد السبسي، ولد عام 1926، سياسي ومحامٍ تونسي، وهو رئيس حزب نداء تونس، وتقلّد العديد من المناصب الوزارية في عهد الحبيب بورقيبة، ثم عاد للساحة السياسية بعد الثورة التي شهدتها تونس.

* وكالات
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 06-أغسطس-2020 الساعة: 12:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/146351.htm