المؤتمرنت - فريد المساوى -
كهرباء الحديدة تمهل ملاك المولدات الخاصه ٥ ايام
وجهت مؤسسة الكهرباء منطقة الحديدة مذكرات رسميه لملاك المولدات الخاصه (الكهرباء التجاري) تحذرهم فيها من استخدام الشبكه والاعمدة الخاصه بالمؤسسة.

وجاء في المذكرة الممهورة بتوقيع مديرعام المنطقة جماعي سالم كليب انه ونظرا لقيام المؤسسة بتشغيل محطات التوليد التابعه لها وامدادها بالتيار الكهربائي وايصاله للمواطنين عبر شبكة التوزيع فانه يتوجب على ملاك المولدات ازالة الاسلاك والعدادات الخاصه المركبه على اعمدة الكهرباء.

واشارت المذكرة الى ضرورة ازالة. تلك الاستحداثات خلال مدة اقصاها خمسة ايام مالم ستقوم المؤسسة باتخاذ الاجراءات القانونيه الصارمه بحق كل من يمتنع عن ذلك وبما يحفظ ممتلكات كهرباء الحديدة من اي عبث.

وشددت المذكرة على عدم استخدام ملاك الكهرباء التجاري لخط التعادل (النترل) الخاص بالمؤسسة وفي حال قيامهم باستخدامه سيتم تغريمهم نصف مليون ريال.

وبدعم من المجلس السياسي الاعلى بذل الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء ومحمد عياش قحيم محافظ الحديدة والسلطه المحلية وقيادة وزارة الكهرباء والمؤسسة وفرعها جهود مضنيه اثمرت عن اعادة التيار الكهرباء لمحافظة الحديدة وتخفيض اسعار الاستهلاك للمواطنين.

وعملت قيادة كهرباء الحديدة ممثلة بمدير عام المنطقة جماعي سالم كليب على وضع الية للتشغيل والتحصيل والحفاظ على ديمومة استمرار التيار دون انقطاع والحفاظ على الايرادات بما يكفل توفير المشتقات النفطيه والنفقات التشغيليه واعمال الصيانه والمسح من الايرادات.

حيث وضعت كهرباء الحديدة خطة بديلة عن تسليم التيار للقطاع الخاص وبيعه عبر المؤسسة تخفيفا لمعاناة المواطنين الذين ارهقتهم الفواتير والمبالغ الكبيرة التي يقومون بدفعها لملاك المولدات الخاصه.

ومن خلال محطات توزيع تديرها كوادر كفؤة من منتسبي المنطقة يتم توصيل التيار وتوزيعه ومتابعة احتساب الفواتير والتحصيل باشراف مباشر من الادارة التجارية ومدير عام المنطقة.

وتحولت كهرباء الحديدة الى خلية نحل كبرى يعمل فيها الكل وفق منظومة واحدة تهدف الى ايصال التيار الكهربائي للمواطنين وبسعر التعرفة الجديدة خلال ما تبقى من فصل الصيف.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 20-سبتمبر-2019 الساعة: 10:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/146399.htm