المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
صنعاء .. تدريب اعلاميين على كتابة القصة الإنسانية
اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية للإعلاميين في مجال كتابة القصة الإنسانية نظمها على مدى ثلاثة أيام اتحاد الإعلاميين اليمنيين.

هدفت الدورة إلى إكساب 15 إعلامياً وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام الوطنية، مهارات كتابة القصة الإنسانية.

وفي الاختتام أوضح أمين عام اتحاد الإعلاميين حسن شرف الدين أهمية القصة الإنسانية في إبراز معاناة الشعب اليمني وكذا فضح جرائم العدوان واطلاع العالم عليها.

وحث المشاركين على عكس ما تلقوه خلال الدورة في أعمالهم في المجال الإعلامي، مؤكداً أن وسائل الإعلام نافذة اليمنيين لشعوب العالم المغيبين عما يدور في اليمن من انتهاكات وجرائم يرتكبها تحالف العدوان يذهب ضحيتها الأطفال والنساء الآمنين في بيوتهم والأحياء السكنية والأعيان المدنية.

من جانبها أكدت عضو لجنة الرقابة في المكتب التنفيذي للاتحاد رند الأديمي حرص الاتحاد على إقامة مثل هذة الدورات الهادفة إلى تعزيز مفاهيم القصة الإنسانية التى تعد أهم فنون التحرير الصحفي.

فيما تطرق مدرب الدورة محمد جسار إلى أهمية القصة الإنسانية لإبراز مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع الجرائم والانتهاكات على مرأى المجتمع الدولى والمنظمات الانسانية.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين في الدورة.. كما وقع المشاركون على ميثاق الشرف الإعلامي الذي يعتبر وثيقة التزام أخلاقي ينظم العمل الإعلامي في مختلف وسائل الإعلام الوطنية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 13-نوفمبر-2019 الساعة: 10:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/147493.htm