المؤتمر نت - عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الاستاذ غازي أحمد علي الامين العام للمؤتمر الشعبي العام اليوم السبت في العاصمة صنعاء خصص لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والتنظيمية .

المؤتمرنت -
امانة المؤتمر تؤكد على ماجاء في مبادرة المجلس السياسي وتشيد بعملية نصر من الله
عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الاستاذ غازي أحمد علي الامين العام للمؤتمر الشعبي العام اليوم السبت في العاصمة صنعاء خصص لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والتنظيمية .

واشادت الامانة العامة للمؤتمر بالانتصارات العظيمية التي حققها الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من ابناء القبائل واخرها ما تحقق في عملية نصر من الله في محور نجران ،مشيرة الى ان هذه الانتصارات جاءت بمثابة رسالة قوية لدول العدوان مفادها ان الشعب اليمني سيظل قادرا على تحقيق المفاجأت وتغيير المعادلة العسكرية في الميدان .

واشارت الامانة العامة الى ما تضمنته مبادرة رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط من توجه جاد نحو مد اليد لتحقيق السلام باعتبارها جاءت من منطلق قوة ،منوهة في الوقت نفسه الى الاشارات الايجابية الواردة من قيادات النظام السعودي تجاه المبادرة .

واكدت الامانة العامة للمؤتمر على أهمية وضرورة تحقيق السلام الكامل والشامل والعادل والذي يضمن ايقاف العدوان ورفع الحصار برا وبحرا وجوا وخروج قوات الاحتلال من كافة المناطق التي تتواجد فيها ومغادرتها اليمن ورفع اليمن من تحت البند السابع وضرورة تحمل دول العدوان بقيادة السعودية والامارات اعادة الاعمار والتعويضات جراء ما تم تدميره من قبل العدوان سواء على مستوى الممتلكات العامة او الخاصة .

كما طالبت الامانة العامة مجلس الامن الدولي برفع العقوبات على المواطنين اليمنيين المشمولين بالعقوبات وفي مقدمتهم السفير أحمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وشددت الامانة العامة على ان أي حل لتحقيق السلام يجب ان يضمن وحدة وسيادة واستقلال اليمن وعدم التدخل في شؤونه من قبل أي جهة خارجية


وفيما يتعلق بالوضع الداخلي دعت الامانة العامة لجنة المصالحة الوطنية والحل السياسي الى الاسراع بتفعيل نشاطها والبدء باتخاذ خطوات تنفيذية تسهم في تهيئة الارضية لتحقيق المصالحة .

كما دعت الامانة العامة الى ضرورة تكثيف اللقاءات بين الشركاء السياسيين والقوى الوطنية المقاومة للعدوان وبما يسهم في تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة مشاريع العدوان ومرتزقته .

وعلى المستوى التنظيمي شددت الامانة العامة على اهمية انتظام اجتماعاتها وتنفيذ المهام الموكلة الى قطاعاتها ودوائرها المتخصصة وفقا للبرامج الزمنية المحددة والمقرة في الاجتماعات .

واستعرضت الامانة العامة في اجتماعها مستوى ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من قبل دوائر الامانة العامة وفقا للخطة التنظيمية المقرة من قبل قيادة المؤتمر العليا وفي ضوء توجيهات القيادة ممثلة بالشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام .

كما ناقشت الامانة العامة عددا من القضايا المدرجة في جدول اعمالها واتخذت بشأنها القرارت المناسبة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 03:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/147566.htm