المؤتمر نت-عصام السفياني -
نعمان يحذر الجمعيات الأهلية من ممارسة أي نشاط سياسي أو طائفي
حذر مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز الجمعيات والمؤسسات الأهلية من ممارسة أي نشاط سياسي، أو طائفي يخالف النظام الداخلي للجمعيات.
وقال علي محمد نعمان في تصريح لـ"المؤتمرنت" إن تحويل صلاحيات تجميد وإيقاف نشاط الجمعيات والمؤسسات الأهلية من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل إلى القضاء لا يعني إلغاء الرقابة على نشاط هذه المؤسسات بقدر ما هو سعي لتطبيق حقيقي لسيادة القانون.
واضاف :إن اللائحة التفسيرية لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لسنة 2001م، والتي أصدرتها الوزارة مؤخراً، تمنح الجمعيات والمؤسسات الأهلية والوزارة الاحتكام إلى القضاء عند وجود أي مخالفة قانونية تخل باللائحة.
وأشار نعمان إلى أن مكتب الشئون الاجتماعية بتعز انتهى مؤخراً من تنظيم الورشة الرابعة للتعريف باللائحة التفسيرية للقانون، وتضم الورشة 12 جمعية، تلقى فيها 36 عضواً -ينتمون لهذه الجمعيات- محاضرات، بكيفية التعامل مع اللائحة الجديدة للقانون.
مضيفاً أنه تم تنظيم ثلاث ورش عمل لـ(36) جمعية سابقاً، وأنَّ المكتب وضع خطة لـ6 ورش عمل استهدفت 72 جمعية من الجمعيات العاملة في المحافظة، وبتمويل من صندوق التنمية الاجتماعية، وإشراف جمعية التكافل الاجتماعية الخيرية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14792.htm