المؤتمر نت - استنكر فرعا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة وجامعة تعز المظاهر المسلحة التي تشهدها مدينة التربة بمحافظة تعز واثرت كليا على الامن والسلم المجتمعيين.. اضافة لما يمثله ذلك من تخويف وترهيب للمواطنين ومحاولات اشعال الفتنة بين ابناء المنطقة وهو ما لم تشهده منطقة الشمايتين طيلة السنوات الماضية

المؤتمرنت -
مؤتمر تعز يستنكر المظاهر المسلحة في الشمايتين والاعتداء على منزل الأصبحي
استنكر فرعا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة وجامعة تعز المظاهر المسلحة التي تشهدها مدينة التربة بمحافظة تعز واثرت كليا على الامن والسلم المجتمعيين.. اضافة لما يمثله ذلك من تخويف وترهيب للمواطنين ومحاولات اشعال الفتنة بين ابناء المنطقة وهو ما لم تشهده منطقة الشمايتين طيلة السنوات الماضية..

إن فرعي المؤتمر بالمحافظة والجامعة وهما يؤكدان المخاطر التي يسعى من ورائها من يقفون وراء نشر تلك المظاهر المسلحة وتحويل مدينة التربة ومنطقة الشمايتين عموما إلى بؤرة للإرهاب والجريمة بمختلف شعناوينها .. فإنهما يدينان بأشد العبارات الإعتداء الغاشم على منزل وعائلة الشيخ عادل محمد احمد الاصبحى يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر 2019م .. من خلال قيام بعض المسلحين الخارجين عن النظام والقانون والتابعين لجهة معلومة بإطلاق الرصاص الحي على منزله الكائن فى قرية معول أصابح ونحمد الله على سلامته وسلامة اطفاله وسلامة ابناء القرية جميعا..

إن هذه الاعمال المدانة لا تقوم بها إلا عصابات إجرامية هدفها ترهيب وتخويف المواطنين وتستهدف كل من يرفض تواجد المظاهر المسلحة بالمنطقة لما يحمله ذلك - وكما قلنا سابقاً - من مخاطر انتشار الجريمة وزعزعة الأمن والاستقرار وخلق اجواء غير آمنة وقد تتسبب بتهجير ونزوح الكثير من المواطنين بعد أن كانت منطقة الشمايتين حاضنة ومستقبلة لكل النازحين والمهجرين شمن المناطق التي تشهد اعمالا عسكرية..

ومن هنا نطالب السلطة المحلية والجهات المختصة القيام بواجبها في ردع وضبط كل من يقوم بتلك الاعمال الاجرامية وإنهاء المظاهر المسلحة بأشكالها كافة والكشف عمن يوجههم بتلك الاعمال واشعال الحرائق في مدينة التربة والمنطقة عموما..

كما يؤكد فرعا المؤتمر على ضرورة اصطفاف كل ابناء الشمايتين مسئولين ومشائخ ومكونات سياسية ومنظمات مدنية ووقوفهم صفا واحدا ضد كل هذه الاعمال ونبذ كل من يقوم بها والمطالبة بمحاسبة كل من تلوح له نفسه الاساءة لأبناء المنطقة والإضرار بأمنهم وأمن الشمايتين عموما.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/148133.htm