المؤتمرنت/ جميل الجعدبي -
ندوة عن الإدارة الاستراتيجية والتميز الإداري غداً في صنعاء
تنظم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية ندوة عن الإدارة الاستراتيجية والتميز الإداري خلال الفترة (19-22) سبتمبر الجاري، بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وتهدف الندوة التي يفتتح أعمالها حمود الصوفي-وزير الخدمة المدنية غداً بنادي ضباط الشرطة- إلى دراسة وتحليل الأسس العلمية والتطبيقات الميدانية للإدارة الاستراتيجية، وتحديد دور المدير العربي (كقائد) في تحقيق التميز الإداري؛ بالإضافة إلى مناقشة بعض التجارب الإدارية العربية الناجحة.
وتناقش الندوة التي يحضرها السيد حسين الدوري-مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية- ستناقش أربعة محاور، هي (الإدارة الاستراتيجية، والتميز الإداري، والتخطيط الاستراتيجي ومتطلباته- أثر العوامل والقوى البيئية في التميز الإداري؛ بالإضافة إلى تطبيقات عربية مختارة).
يحضر الندوة عدد من القيادات الإدارية في الحكومة اليمنية، والقطاع الخاص، وقيادات في مؤسسات المجتمع المدني، كما يشارك فيها نخبة متميزة من الأكاديميين والمختصين في الإدارة والتطوير.
يذكر أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية نظما أواخر الشهر الماضي ندوة بعنوان (المقدمات البنيوية لانجاح إعادة البناء الهيكلي والاستراتيجي ) والتي استمرت أعمالها أربعة أيام بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين في مجال الإدارة والقانون .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 31-مارس-2020 الساعة: 06:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14821.htm