المؤتمر نت - .

المؤتمرنت -
غدا..انطلاق بطولة كرة السلة للسيدات ذوات الاعاقة بصنعاء
تنطلق غداً بصالة نادي 22 مايو الرياضي بصنعاء البطولة الثانية لكرة السلة للسيدات ذوات الإعاقة الحركية، ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصندوقي النشء والشباب والمعاقين.

تشارك في منافسات البطولة التي تقام بنظام الكل مع الكل وتستمر حتى 15 ديسمبر الحالي، خمس فرق رياضية "مركز السلام للمعاقين حركيا، نادي المستقبل الرياضي للمعاقين، جمعية التحدي للمعاقات، مركز إرادة، جمعية الناجين من الألغام".

وأوضح أمين عام اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة خالد محسن الحيمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن البطولة تأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي والعربي لذوي الإعاقة .. مشيراً إلى أن اللجان المنظمة أنهت التجهيزات الفنية والتنظيمية للبطولة.

ولفت إلى أن الاتحاد هدف من إقامة هذه البطولة، اختيار اللاعبات المبرزات من الفرق المشاركة وتشكيل منتخب وطني واعداده وتجهيزه للمشاركات الخارجية خلال العام المقبل، ومنها البطولة الإقليمية لكرة السلة كراسي متحركة للسيدات في لبنان.

وتفتتح منافسات البطولة غدا بين فرق مركز السلام مع نادي المستقبل ومركز إرادة مع جمعية التحدي، فيما يلتقي الاثنين المقبل فريق مركز إرادة مع فريق نادي المستقبل، وفريق جمعية التحدي مع فريق الناجين من الألغام.

ويلتقي الثلاثاء المقبل فريقا الناجين من الألغام مع مركز السلام ونادي المستقبل وجمعية التحدي، في حين يواجه الأربعاء القادم فريق مركز إرادة فريق الناجين من الألغام ومركز السلام مع جمعية التحدي، كما تتنافس الخميس القادم فرق نادي المستقبل مع الناجين من الألغام ومركز إرادة مع مركز السلام.

وقد عٌقد اليوم اجتماع للجان المنظمة للبطولة، برئاسة رئيس الاتحاد عبدربه ناصر حٌميد والأمين العام خالد الحيمي ومشرف البطولة محمد قايد حيدر لمناقشة البرنامج التنفيذي والزمني للبطولة واستعراض الفرق المشاركة.

وتطرق الاجتماع إلى مهام اللجان واللائحة المنظمة للبطولة وتوزيع البدلات الرياضية وبطائق اللجان والفرق المشاركة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-أكتوبر-2020 الساعة: 04:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/148460.htm