المؤتمر نت -
السفارة الأمريكية تعتزم افتتاح زوايا معرفية في أربع محافظات يمنية
أعلنت السفارة الأمريكية بصنعاء أنها تعتزم توسيع مشروع إنشاء أربع زوايا معرفية أمريكية في (صنعاء والحديدة وتعز، وعدن) ، حينما يتوافر التمويل اللازم لذلك .
وأوضح بيان صادر اليوم عن السفارة (تلقى " المؤتمرنت" نسخة منه ) أن فكرة الزاوية الأمريكية تقوم على أساس مفهوم الشراكة، وخدمة الجمهور، وإقامة البرامج الثقافية المشتركة. وهو جهد تعاوني لخلق المودة، والتفاهم المشترك بين الشعبين اليمني والأمريكي. مضيفاً أن الهدف من إقامة الزوايا المعرفية هي تقديم خدمة مجانية للوصول إلى المعلومات حول الولايات المتحدة الأمريكية لأي يمني يرغب في التعلم.
وكان السفير الأمريكي بصنعاء السيد "كراجسكي" افتتاح رسمياً أول زاوية أمريكية في اليمن يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر 2004م، في المكتبة العامة بدار الكتب، وهي واحدة من الزاويتين الاثنتين التي من المزمع افتتاحها في اليمن، وحضر الافتتاح من الجانب الحكومي وكيل وزارة الثقافة الأستاذ هشام علي، و مدير دار الكتب في صنعاء الأستاذ زيد الفقيه.
وذكر البيان أن الزاوية الأمريكية التي تم افتتاحها في المكتبة العامة بصنعاء هي واحدة من اثنتين تم الاتفاق على افتتاحها في اليمن.
حيث سيتم افتتاح الثانية في جامعة ذمار ، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للزاويتين حوالي (75.000) دولار أمريكياً.
والتزاماً من الجانب الأمريكي نحو الزاوية في المكتبة العامة في صنعاء أعلن السفير الأمريكي السيد "توماس كراجسكي" عن تقديم منحتين لاثنين من موظفي المكتبة المشرفين على الزاوية الأمريكية في المكتبة العامة لإكمال دارسة الإنجليزية في المعهد الأمريكي.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-أكتوبر-2020 الساعة: 02:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14854.htm