نقابة المعلمين ترفض التوحيد

المؤتمر نت -
تشكيل لجنة تحضيرية لإجراء انتخابات نقابية موحدة للمعلمين بأمانة العاصمة
أسفرت الحوارات النقابية التي جرت بين مسئولي فرعي النقابة العامة للمهن التعليمية والنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في أمانة العاصمة على التوصل إلى اتفاق يهدف إلى توحيد العمل النقابي التربوي وإجراء انتخابات نقابية جديدة لتشكيل نقابة موحدة للعاملين في المجال التربوي.
وجاء هذا الاتفاق بناء على الحوارات التي بدأت منتصف الشهر الماضي وسط رفض نقابة المعلمين اليمنيين لكل دعوات توحيد العمل النقابي.
وأشار بيان صادر عن فرعي نقابة المهن التعليمية والنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية حصل (المؤتمر نت )على نسخة منه إلى أن رفض نقابة المعلمين للحوار مع أطراف العمل النقابي يؤكد حقيقة تناقضها مع ما طرحته وأطلقته من مبادرات ودعوات باسم توحيد العمل النقابي.
وجاء في البيان أن الاتفاق أسفر عن تشكيل لجنة تحضيرية قوامها أربعة عشر عضواً بما فيهم الرئيس بالمناصفة بين الطرفين، وسميت اللجنة التحضيرية بـ(اللجنة التحضيرية للنقابة العامة للمعلمين والمهن التعليمية ).
وحدد الاتفاق مهام اللجنة التحضيرية في إعداد مشروع الموازنة العامة لإجراء الانتخابات ،ومشروع النظام الداخلي والدليل الانتخابي والإعداد والإشراف لإجراء الانتخابات النقابية ابتداء من انتخاب اللجان النقابية الفرعية على مستوى المدارس والمؤسسات التعليمية وصولاً إلى المؤتمر العام لفرع أمانة العاصمة، ودعوة منظمات المجتمع المدني والمنظمات المهتمة بالحقوق والحريات واتحاد نقابة عمال اليمن للمراقبة على الانتخابات النقابية لمختلف مستوياتها.
كما حدد الاتفاق مهام اللجنة في إعداد مشروع ميثاق شرف للمهنة على أن يستمر عمل فترة اللجنة التحضيرية لمدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ إشهارها والذي حدد بتاريخ 29 من الشهر الجاري.
كما تم الاتفاق على حل فرعي النقابتين عقب إشهار اللجنة التحضيرية ومنعهما من مزاولة أي نشاط نقابي تحت أي مسمى من المسميات السابقة.
وتاتي مبادرة توحيد العمل النقابي التربوي لتمثل خطوة نوعية لإيجاد كيان نقابي موحد للمعلمين والتربويين بعد أن ظل هذا العمل منقسماً لاكثر من عقد من الزمن منذ اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في العام 1990م.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14891.htm