المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الرئيس الأسد: حلب انتصرت على الإرهاب
وصف الرئيس السوري بشار الأسد استعادة مدينة حلب بمثابة انتصار على الإرهاب والإرهابيين

وقال الأسد اليوم الاثنين، بمناسبة تحرير مدينة حلب السورية."تحية لكل أفراد الجيش السوري وللمواطنين وللحلفاء بمناسبة هذا الإنجاز الكبير الذي قدم فيه الجيش السوري الكثير من التضحيات".

وأضاف الرئيس السوري عندما تحررت مدينةُ حلب في نهاية العام 2016، "قلت بأن ما قبلَ تحرير مدينةِ حلب لن يكون كما بعدها، انطلقت في ذلك من معرفتي إلى أين يسدد أبناءُ قواتنا المسلحة بقلوبهم وعقولهم، انطلقت في ذلك من يقيني بأن وطنيةَ أهلِ حلب ووفاءهم لوطنهم ولجيش الوطن ستقلب حسابات الأعداء".

وأكد الرئيس الأسد أن "جيشنا العربي السوري لن يتوانى عن القيام بواجباته الوطنية، ولن يكون إلا كما كان، جيشاً من الشعب وله، فالتاريخُ لم يعرفْ جيشًا انتصر إلا عندما توحد معه الشعبُ في معركته، مؤكدا انه وعندما توحد هو مع الشعب في رؤيته وفي قضيته، وهذا ما رأيناه في حلب وغيرها من المدن السورية، حين احتضنتم الجيش حماكم ودافع عنكم وضحى من أجلكم".

وحرر الجيش العربي السوري كامل مدينة حلب في نهاية عام 2016، فيما أطلق عملية عسكرية لتحرير ريف حلب الشمالي الغربي وريف حماة الشمالي ومحافظة إدلب في السادس من شهر مايو/ أيار الماضي وتمكن من تحرير عدد من البلدات والقرى.

واحتفلت مدينة حلب أمس الأحد 17 فبراير/ شباط 2020، بتحرير أغلب مناطق حلب وريفها من المجموعات الإرهابية، مما ساهم في إعادة الأمن إلى المنطقة المحيطة بالمطار الدولي.

واستطاعت وحدات من الجيش السوري، اليوم الاثنين، التقدم في ريف حلب الغربي، وسيطرت على مناطق وقرى بسرطون وحور وعنجارة بعد معارك عنيفة مع المجموعات الإرهابية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 06-يونيو-2020 الساعة: 02:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/149389.htm