المؤتمر نت -
محكمة تلزم مدرسا بمنح درجات أعلى لتلميذته
في مسابقة قضائية أثارت جدلا في الاوساط البرلمانية والحكومية، أصدرت محكمة ألمانية قرارا يلزم مدرسا بمنح علامات (درجات) أعلى لاحدى تلميذاته وذلك بعد ان اشتكى والداها من انه بخس حقها وحرمها بالتالي من الالتحاق بالمدرسة التي كانا يأملان لها ان تلتحق بها .
وكان والدا التلميذة البالغة من العمر 10سنوات رفعا دعوى قضائية ضد المدرس بعد ان حصلت ابنتهما على علامة متدنية في اختبارات القدرات اللغوية على الرغم من إلمامها الكامل بجميع المعلومات اللازمة لتلك الاختبارات , واستنكر والدا التلميذة في دعواهما الى ان المدرس تعمد صياغة أسئلة الامتحانات بطريقة ملتوية وغامضة وان ذلك الامر تسبب في حرمان ابنتهما من الحصول على العلامات اللازمة للا لتحاق بمدرسة اللغات المتقدمة .
واستجاب قضاة المحكمة لمزاعم والدي الطفلة حيث ألزموا المدرس بمنحها درجات أعلى كي تصبح مؤهلة للالتحاق بالمدرسة التي ترغب فيها .
إلا ان هذا الاجراء تسبب في اثارة اعتراضات من جانب برلمان وحكومة مقاطعة بافاريا اللذين رفعا شكوى رسمية ضده امام المحكمة الادارية، وهي الشكوى التي تؤكد على ان القضاة تجاوزوا الحدود القانونية المسموحة لهم وانه لا يحق لهم التدخل في الطريقة التي يقيّم بها مدرس اداء تلاميذه في الاختبارات .
الراي العام الكويتية
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14947.htm