المؤتمر نت - بعد إصابة مواطنتين.."كورونا" يصل سلطنة عمان

المؤتمرنت -
بعد إصابة مواطنتين.."كورونا" يصل عُمان
أعلنت السلطان العمانية عن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطنتين عمانيتين كانتا قد قدمتا مؤخرا من إيران.

وقال التلفزيون العماني أن وزارة الصحة قد أعلنت اليوم الاثنين، عن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في البلاد،وأضاف أن الحالتين لمواطنتين عمانيتين قدمتا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأكد أنهما في حالة مستقرة حاليا.

وأكدت وزارة الصحة "أن المواطنتين المصابتين في حالة مستقرة وتخضعان للحجر الصحي في المنزل، وتهيب بالجميع التقيد بإجراءات الحجر الصحي المنزلي لكل المسافرين القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات إصابة بالفيروس".

كما نصحت الوزارة بـ "تجنب السفر إلى الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة إلا للضرورة القصوى".

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا، قد أفادت بأن حالات الوفاة بفيروس "كورونا" في إيران ارتفع إلى 14 حالة.

وأكد رئيس جامعة مدينة نيشابور للعلوم الطبية، وفاة مصاب بفيروس "كورونا" يبلغ من العمر 70 عاما في مدينة نيشابور، شمال غرب إيران.

من جهته، صرح نائب رئيس جامعة ابن سينا للعلوم الطبية، في مدينة همدان، (غرب)، بوفاة مصاب بالفيروس في أحد مشافي مدينة همدان.

وكانت محافظة قم الإيرانية قررت اليوم الاثنين، إلغاء الاعتكاف في المساجد والعتبات المقدسة، داعية المواطنين إلى التزام منازلهم.

وقال محافظ قم الإيرانية: إن سلطات المدينة قررت إلغاء الاعتكاف في المساجد والعتبات المقدسة، ودعا المواطنين لملازمة بيوتهم.

وكان النائب عن مدينة قم في البرلمان الإيراني، أحمد أمير آبادي فراهاني، أعلن أن عدد الوفيات في المدينة بلغ 50 حالة، وهو ما نفاه أمين لجنة مكافحة فيروس "كورونا" بوزارة الصحة، إيرج حريرجي، ووصف تصريحات النائب بالـ"كاذبة وغير دقيقة" وأنه سيتقدم باستقالته إن كان عدد الوفيات نصف ما ذكر النائب.

وأعلنت الصحة الإيرانية ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" الجديد في إيران إلى 12، وهي أعلى حصيلة خارج الصين، ما دفع الدول المجاورة إلى إغلاق حدودها معها لاحتواء الوباء.* المصدر/ موقع عربي
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 02-يونيو-2020 الساعة: 11:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/149520.htm