يشارك مع منتخب الشباب في نهائيات أسيا

المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
انتهاء أزمة أول لاعب يمني محترف بالقارة السوداء بدون عقوبات
انتهت الأزمة العنيفة التي كادت تطيح بمستقبل أول لاعب يمني محترف في القارة السوداء في نادي الهلال السوداني بسلام .
وبات بإمكان اللاعب الدولي أكرم الصلوي نجم منتخب اليمن للشباب لكرة القدم المشاركة مع منتخب بلاده في
نهائيات كأس آسيا للشباب التي تنطلق السبت المقبل في ماليزيا بعد انتهاء أزمة احترافه في صفوف نادي الهلال السوداني .
وعلم (( المؤتمر نت )) من مصادره الخاصة في إتحاد الكرة اليمني أن الشيخ أحمد صالح العيسي نائب رئيس إتحاد الكرة قد تدخل بقوة من اجل منع إصدار عقوبات من ( الفيفا ) في حق اللاعب وحرمانه من صفوف المنتخبات الوطنية والتفاوض مع الهلال السوداني الذي كان قد تعاقد مع اللاعب بداية العام الجاري ليلعب في صفوفه محترفاً لمدة سنتين.. وأشارت المصادر إلى ان العيسي توصل إلى اتفاق مع إدارة نادي الهلال السوداني من خلال شراء عقد الصلوي من الهلال بالتفاهم المشترك عبر إيفاد مندوب عنه إلى الخرطوم قبل سفر المنتخب اليمني للشباب بمعية الصلوي الى ماليزيا وذلك تمهيداً لضمه إلى نادي هلال الحديدة الذي يدعمه رجل الإعمال العيسي .
ويتواجد الصلوي حاليا مع منتخب الشباب اليمني في ماليزيا استعدادا لخوض منافسات نهائيات كاس آسيا التي يبدأ المنتخب اليمني أولى مبارياته فيها يوم الأحد القادم أمام المنتخب التايلندي في إطار المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبي كوريا الجنوبية والعراق .
ونوهت المصادر إلى ان التدخل القوي للعيسي أنهى الأزمة والمشكلة التي كانت تهدد مستقبل اللاعب الكروي مع المنتخب والعودة مجدداً إلى صفوف منتخب بلاده باطمئنان .
ويرجع أصل الخلاف إلى إصرار اللاعب الصلوي عدم العودة لناديه السوداني الذي كان قد منحه إجازة قصيرة لمدة أسبوع في وقت سابق يقضيها بين أهله في اليمن ويعود بعدها مباشرة إلى السودان لانضمام لصفوف الفريق .
و كادت أزمة الصلوي أن تخلق خلافاً قوياً بين الاتحاديين اليمني والسوداني وخاصة بعدما صعد الهلال السوداني الشهر الماضي القضية مجدداً بإصراره على تمسكه بضرورة عودة اللاعب إلى الفريق بأسرع وقت ممكن ، إلا
أن رغبة اللاعب في ترك الفريق السوداني وسفره مع المنتخب اليمني للشباب إلى ماليزيا لإقامة معسكره الخارجي الشهر الماضي استعداداً لنهائيات كأس آسيا صعد الموقف من الجانب السوداني الذي هدد باللجوء إلى الاتحاد
الدولي (الفيفا) والمطالبة بعقوبة على اتحاد الكرة اليمني الذي سمح للاعب بالسفر مع منتخب الشباب إلى ماليزيا ضارباً عرض الحائط كل القوانين والنظم المتعلقة بالاحتراف .
يذكر أن نادي الهلال السوداني كان تعاقد مع اللاعب الصلوي لمدة عامين مقابل خمسين ألف دولار كمقدم عقد لناديه اليمني السابق "اليرموك"وعشرة آلاف دولار للاعب وراتب شهري بنحو (1.500) دولار، وهذه المبالغ
تعد كبيرة ولا يحلم بها أي لاعب يمني موهوب .
ويمتاز الصلوي بمهارات عالية وفنية كبيرة لفتت إليه الأنظار كثيراً من خلال مشاركة منتخب الناشئين اليمني في مونديال فنلندا في أغسطس من العام الماضي 2003م .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/14973.htm