المؤتمر نت - دواء قمل الرأس يقضي على كورونا بـ48 ساعة

المؤتمرنت -
دواء لعلاج قمل الرأس يقضي على كورونا بـ48 ساعة
اكتشف باحثون بجامعة موناش في أستراليا، فعالية دواء "إيفيرمكتين Ivermectin" المضاد للطفيليات والمستخدم لعلاج قمل الرأس في القضاء على فيروس كورونا داخل المعامل خلال 48 ساعة.

"وجدنا أن جرعة واحدة يمكنها إزالة الحمض النووي الريبوزي للفيروس بشكل أساسي لمدة 48 ساعة، حتى إنه بعد مرور 24 ساعة من استخدام الدواء، كان هناك انخفاض كبير حقًا في ذلك"، هذا ما قاله الدكتور كايلي واجستاف من معهد الطب الحيوي في جامعة موناش، ونشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ولم يتبين بعد كيفية عمل دواء إيفيرمكتين في القضاء على كوفيد 19، لكن من المحتمل أنه يوقف الفيروس من خلال تعزيز قدرة الخلايا التي يصل إليها على مسحه.

وتأتي الخطوة التالية في تحديد الجرعة المناسبة التي يمكن أن يحصل عليها البشر للتخلص من الفيروس بشكل فعال.

وأضاف واجستاف: "في الأوقات التي نواجه فيها جائحة عالمية، ولا يوجد لدينا علاج معتمد ، فإن فكرة توافر مركب متاح بالفعل في جميع أنحاء العالم يمكن أن يساعد الجميع في أقرب وقت" مؤكدًا أن الأمر يحتاج إلى تمويل لإجراء اختبارات قبل السريرية وتجارب سريرية على الدواء.

ويتوقع العلماء أن ذلك يحتاج إلى شهر على الأقل قبل إجراء التجارب على البشر.

الجدير بالذكر أن، دواء "إيفيرمكتين Ivermectin" تم اعتماده من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج مضاد للطفيليات، كما ثبتت فعاليته في محاربة بعض المشكلات الصحية داخل المعامل مثل فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا.وكالات
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-يوليو-2020 الساعة: 01:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/150321.htm