في محافظة عدن

المؤتمر نت -
غداً دورة لرفع الوعي القانوني للمرأة والأحد حملة توعوية حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية
تبدأ غداً السبت بالعاصمة الاقتصادية عدن أعمال دورة تدريبية خاصة برفع الوعي القانوني في أوساط النساء فيما يتعلق بالحقوق القانونية للمرأة في اليمن.
وتستمر الدورة التي ينظمها فرع اتحاد نساء اليمن بعدن بالتعاون مع مشروع اللجنة لرفع الوعي القانوني للمرأة ست أيام ويشارك فيها واحد وعشرون مشاركاً ومشاركة من محافظات عدن ولحج وأبين.
من جهة أخرى ينظم ملتقى المرأة للدراسات والتدريب بعد غدِِ الأحد حملة توعوية خاصة حول النساء وبرلمان 2009 تحت شعار من أجل إرساء مفهوم آخر، ومقاييس جديدة للمشاركة السياسية للنساء.
وأوضحت الأخت/ سعاد القدسي مديرة الملتقى بأن الحملة تأتي في إطار برنامج يستمر ست سنوات ويهدف إلى الدفع بعدد أكبر من النساء للبرلمان القادم.
وأوضحت أن البرنامج يستهدف وضع خطة لتدريب المرشحات في التعامل السياسي مع الأحزاب والقاعدة الشعبية وتقوية علاقات المرشحات مع منظمات المجتمع اليمني.
يشار إلى أن الحملة التي ستبدأ بعد غد الأحد في عدن سيشارك فيها إعلاميون ونشطاء وناشطات حقوق الإنسان والحركة النسائية اليمنية وسيقف المشاركون أمام عدد من أوراق العمل التي تستعرض وتقيم تجربة مشاركة المرأة كمرشحة وناخبة في الانتخابات الماضية، ووضع برنامج عمل لدعم حملة المرأة المرشحة للانتخابات القادمة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 08:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1507.htm