المؤتمرنت - عبدالملك الفهيدي -
الخميس القادم.. انتهاء مهلة المزدوجين وظيفياً
تنتهي يوم الخميس القادم الفرصة الأخيرة التي منحتها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات للمزدوجين وظيفياً لتقديم استقالاتهم إلى الوزارة واختيار إحدى الوظائف.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ(المؤتمرنت) إن الوزارة تستقبل كل يوم العديد من الاستقالات التي يقدمها المزدوجون وظيفياً ويتم تخييرهم بين إحدى الوظائف ،لكن المصدر رفض الكشف عن العدد النهائي للذين قدموا استقالاتهم من الوظائف المزدوجة قائلاً انه سيتم الإعلان عنهم عقب الانتهاء من المهلة المحددة في الثلاثين من سبتمبر الجاري.
وبدأ معظم الذين قدموا استقالاتهم إلى الوزارة لديهم وظائف مزدوجة في كل من وزارتي الدفاع والداخلية من جهة ووزارة التربية والتعليم من جهة أخرى .وتقوم وزارة الخدمة بمخاطبة الوزارات المعنية بأسماء الموظفين الذين قدموا استقالاتهم تمهيداً لتنزيلهم من كشوفات الوظائف ،وفتح المجال أمام دخول موظفين جدد.
وستبدأ وزارة الخدمة بتطبيق نظام البصمة والصورة عقب الانتهاء من المهلة حيث ينص قرار مجلس الوزراء الخاص بالازدواج الوظيفي بشطب كل موظف من الوظيفة العامة يثبت انه مزدوج عند منح البطاقة الوظيفية الممغنطة باستخدام نظام البصمة والصورة ،ويتم مساءلته وفقاً للقانون أمام الجهات المختصة ويسري ذلك على من تم توظيفهم في إحدى الوظائف المزدوجة .
إلى ذلك علم (المؤتمرنت) أن هناك اكثر من عشرة آلاف حالة ازدواج وظيفي ،غير أن هذه المصادر لم تحدد الجهات التي تتواجد فيها هذه الحالات.
وكانت وزارة الخدمة المدنية شطبت حوالي (2044) موظفاً ثبت شغلهم لاكثر من وظيفة مع الإبقاء على وظيفة واحدة لكل منهم.
ويمثل برنامج تحديث الخدمة المدنية الذي تنفذه الوزارة في إطار برنامج الإصلاح المالي والإداري الذي تنفذه الحكومة. أهم مجالات الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة في إطار محاربة الفساد.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/15135.htm