المؤتمر نت - مجلس النواب
المؤتمر نت -نبيل عبد الرب -
البرلمان يستعرض اتفاقية نفطية جديدة
استعرض البرلمان اليوم تقرير لجنة النفط والثروات المعدنية حول اتفاقية المشاركة في الانتاج المبرمة بين وزارة النفط والمعادن وكل من شركة "جيانكسو اويل السبلوريشن اوف اسبونيل" والشركة اليمنية" الشركة التابعة للمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز"في منطقة عماقين قطاع رقم (1) في محافظة شبوة بمساحة تقدر بـ(2189) كيلو متر مربع.
وتتكون الاتفاقية من 34 مادة و8 ملاحق تعتبر جزاءاً لا يتجزاء منها ،وقد أوصت اللجنة البرلمانية بالموافقة على هذه الاتفاقية شريطة التزام الحكومة بعدد من التوصيات منها ما يتعلق بأسلوب الإعلان عن القطاعات النفطية المفتوحة والهامشية وعرضها على الشركات العالمية وفقاً لمعايير وضوابط تنافسية وأخرى مرتبطة بإعادة النظر عند صياغة الاتفاقيات النفطية مستقبلاً في بعض موادها ووضع شروط جديدة تتحرى المصلحة الوطنية بشكل اكبر.
كما صادق البرلمان على الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والإجازة والخفارة للملاحين لعام 1978م في صيغتها المنقحة في عام 1995م عملاً بتوصية لجنة النقل والمواصلات التي درست الاتفاقية وقدمت تقريراً بشأنها للبرلمان .
إلى ذلك صوت البرلمان اليوم على بعض مواد مشروع قانون الجامعات والكليات الأهلية بحضور الدكتور عبد الوهاب راوح وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-يوليو-2020 الساعة: 01:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/15136.htm