قاموا بتزوير مليون دولار و2 مليون سعودي

المؤتمر نت - عملات مزورة
المؤتمر نت-محمد طاهر -
الشعبة الجزائية تحجز قضية أخطر محترفي تزويرعملات للحكم
حجزت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء قضية أخطر عملية تزوير عملات أجنبية قامت بها عصابة تتكون من (9) يمنيين، وموسى أحمد محمد عراقي ضبطت أواخر مايو الماضي بتعز ، للحكم السبت بعد القادم الموافق (9) أكتوبر .
وقال محامي الادعاء حمود إسحاق لـ"المؤتمرنت" إن أفراد العصابة قاموا باستخدام معدات إلكترونية عالية التقنية تمكنوا بها من طبع كمية نقدية مزورة تبلغ مليون دولار و(2) مليون ريال سعودي بالإضافة إلى عملات يمنية ، و فتحوا حساباً لإيداعها في أحد البنوك اليمنية ، وهو ما قاد إلى فضحها.
وأضاف المحامي إسحاق: أن موظفي البنك شَكوا في سلامة العملات بعد أن كشف أحدهم تشابه بعض الأرقام التسلسلية مما استدعى إدارة البنك إلى إبلاغ البحث الجنائي لفحص عينات من العملة المودعة، والتحقق من سلامتها.
وقد وجد المعمل الجنائي صعوبة في كشف عدم سلامة العينات المطلوب فحصها، نظراً لدقة التزوير التي استخدمت فيه تقنية عالية.
مضيفاً أنه طالب في جلسة أمس الأول برئاسة القاضي أحمد الجرموزي -التي حجزت فيها القضية للحكم - بإنزال العقوبات المقرة في القانون .
وكانت أجهزة الأمن عثرت في مكان إقامة العصابة في مدينة تعز، على معدات تقنية خاصة بتزوير العملات بجانب أجهزة كمبيوتر حديثة ، مع كمية النقود المزورة وتم نقل المتهمين للمحاكمة في صنعاء نظراً لخطورة الجريمة على الاقتصاد الوطني حسب ما أفاد به ممثل الادعاء العام المترافع بالقضية .


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/15137.htm