المؤتمر نت - تعز -احمد النويهي -
مؤسسة السعيد تناقش تعزيز التعاون اليمني الألماني لمكافحة الفقر
بدأت اليوم على قاعة السعيد للعلوم والثقافة فعاليات الورشة الخاصة تحت شعار ( هدف الألفية مكافحة الفقر ) والتي ينظمها من الجانب اليمني مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وجمعية المتحدثين بالألمانية ومن الجانب الألماني سفارتها في صنعاء والجامعة العالمية للخدمات.
وقد استعرضت الكلمات اوجه التعاون وآفاقه المستقبلية واوجه الشراكة اليمنية الألمانية والتي يمكن تطويرها بما يساهم في عملية التخفيف من حدة الفقر والقضاء عليه وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والحكومة اليمنية وكذل التبادل المعرفي والثقافي بين اليمن وألمانيا.
وقال المهندس جميل الشبوطي رئيس جمعية المتحدثين بالألمانية أن الهدف الأسمى هو كيفية القضاء على الفقر أم الهدف الذي من اجله أنشئت الجمعية والذي تعتبر هذه الورشة أول فعالياتها هو تعريف المجتمع الألماني بثقافة اليمن وتاريخه وكذلك تعريف المجتمع اليمني بثقافة الشعب الألماني وتاريخه وكذل تنشيط اوجه الدعم والمساهمة من قبل الجمعيات الألمانية في مجال مكافحة الفقر .
و استعرض على محمد سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة طبيعة التعاون ومدى العلاقة بين اليمن وألمانيا وأنها تتطور يوما بعد يوم.
من جهة أخرى قال السفير الألماني ماركوس أثناء اجتماعه بقيادة محافظة تعز وادارة مؤسسة السعيد أن المهم ليس الآلات بل الأهم هو أن يكون هناك أناس يتعاملون مع هذه الآلات وان الاستثمار الذي نصنعه في عقول الناس أهم من الاستثمار المادي ولقاءنا هذا سيعمل على استمرار التواصل مع اؤلئك اللذين درسوا في ألمانيا والهدف تحسين التواصل والتأهيل ، خصوصا في ظل التعاون الملموس الذي وجدناه من مؤسسة السعيد ،كما أن الأمر يتعلق في أحد شركائنا وهم جمعية الخريجين من الجامعات الألمانية والذين ابدوا حماس كبير في هذا الجانب ولديهم أهداف كثيرة وسوف نفتتح مقر الجمعية هذا اليوم .
شارك في الورشة والمقسمة إلى أربعة ورش فرعية عدد كبير ممن تخرجوا من ألمانيا .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/15168.htm