المؤتمر نت - رأس الشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم الاربعاء اجتماعا للجنة السياسية بحضور الشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر رئيس مجلس النواب

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية
رأس الشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام اليوم الاربعاء اجتماعا للجنة السياسية بحضور الشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر رئيس مجلس النواب والدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المؤتمر والامين العام للمؤتمر غازي احمد علي ورئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر نجيب العجي.

واستعرض رئيس المؤتمر امام الاجتماع اخر المستجدات والتطورات على الساحة السياسية الداخلية والخارجية وما يعتمل من لقاءات وتواصلات يجريها المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غريفيث .

واشار ابوراس الى التصعيد العسكري من قبل دول العدوان والمحاولات الجارية اليوم لاستهداف الوحدة اليمنية بدعم من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والامارات مؤكدا ان هذه المخططات تتم عبر ادوات يمنية للاسف باعت نفسها ورهنت قرارها مقابل مصالح مادية وشخصية ضيقة على حساب المصلحة العليا للوطن .

وقد ناقش الاجتماع اجراءات دول العدوان بتشديد الحصار الظالم وحجز سفن المشتقات النفطية مجددا ادانتها لهذه الاجراءات التي تنعكس باثارها السلبية على الحياة اليومية للمواطنين وخصوصا على مرافق الخدمات العامة وفي مقدمتها المستشفيات والمرافق الصحية .

واكد الاجتماع ان اي جهود اممية نحو السلام لابد ان تنطلق من وقف العدوان ورفع الحصار والذهاب نحو تسوية سياسية تضمن وحدة وامن واستقلال وسيادة اليمن .

كما استعرض الاجتماع العلاقة بين المؤتمر الشعبي العام وانصار الله مؤكدا على اهمية العمل على تقوية الجبهة الداخلية ووحدة الصف في مواجهة العدوان.

وفي الشان التنظيمي استعرض الاجتماع مهام واختصاصات فروع المؤتمر في الخارج ومدى تجسيد هذه الفروع لمبادىء الميثاق الوطني والالتزام بنصوص النظام الداخلي للمؤتمر واللوائح المتفرعة عنه واقر بهذا الخصوص تشكيل لجنة تتولى دراسة وضع فروع المؤتمر في الخارج ورفع تقريرها الى قيادة المؤتمر في اسرع وقت .

كما وقف الاجتماع امام الطلب المقدم من قبل قيادة حزب المستقبل بشأن التحالف مع المؤتمر ورحب الاجتماع بانضمام حزب المستقبل الى التحالف الوطني الديمقراطي واقر عرض الموضوع على اول اجتماع لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي لمناقشته واتخاذ قرار بشأنه .

كما اقر الاجتماع تكليف رئيس الدائرة السياسية عبده مهدي العدلة ليكون ممثلا للمؤتمر في التحالف الوطني الديمقراطي .

كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا وانخذ القرارات اللازمة بشانها .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/151691.htm