المؤتمر نت-عارف أبو حاتم -
هيئة المقاييس تتلف عدداً من المنتجات المخالفة
كشفت تقارير صادرة عن الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس أن الهيئة تلقت أكثر من (2.500) تقرير مرفوع من دائرة ضبط الجودة خلال النصف الأول من العام الجاري.
وقالت مصادر مطلعة في هيئة المقاييس لـ(المؤتمرنت)إن التقارير المرفوعة تتضمن نتائج الكشف عن السلع والمنتجات الغذائية والزراعية والصناعية المنتجة محلياً والمستوردة من الخارج بالإضافة إلى تقارير النزول الميداني لخبراء الهيئة، ومنح شهادات ممارسة التصنيع الجيد.
وأكدت المصادر أن تقارير تقييم السلع والمنتجات الغذائية والزراعية البالغة (655) تقريراً كان منها (357) تقريراً تطابقت فيه مواصفات ومقاييس السلع والمنتجات مع مواصفات ومقاييس الهيئة، و(192) تقريراً غير مطابق نتيجة لعدم استكمال البيانات على السلعة وسيتم معالجتها آنياً، و(109) تقريراً مخالفاً لمواصفات ومقاييس الهيئة، وسيتم رفض أو إتلاف السلع المذكورة في التقارير.
وأضافت إن تقارير المنتجات الصناعية البالغة (220) تقريراً، ورد فيها (59) تقريراً فقط تطابقت فيها مواصفات ومقاييس السلع المصنعة مع مواصفات ومقاييس الهيئة ، و(124) تقرير غيراً مطابق، و(37) تقريراً مخالفاً، وسيتم إتلاف المواد المصنعة المعنية بالتقارير.
وقالت المصادر إن هيئة المواصفات والمقاييس لم تمنح خلال النصف الأول من العام الجاري غير شهادة واحدة في مجال ممارسة التصنيع الجيد (G.M.P) وقد حصلت عليها "الشركة اليمنية لصناعة الأغذية المحدودة" التابعة لمجموعات شركات هائل سعيد أنعم.
فيما لم تمنح الهيئة خلال نفس الفترة أي شهادة في مجالي: "شهادة المطابقة"، و"علامة الجودة".
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/15219.htm