المؤتمر نت -محمد الحيدري -
اليمن يعتزم طرح عروض استثمارية سياحية خلال المؤتمر السياحي العربي
أكد مصدر مسئول في وزارة الثقافة والسياحة أن الحكومة اليمنية تعتزم طرح عدد من العروض الاستثمارية في القطاع السياحي اليمني على الوفود العربية المشاركة في المؤتمر السياحي العربي المزمع عقده في الثاني من أكتوبر القادم، والهادف إلى تشجيع السياحة البينية في العالم العربي، وإشهار المنظمة العربية للسياحة مع إقرار نظامها الأساسي.
وقال المصدر لـ(المؤتمرنت):إن الحكومة اليمنية ستسعى إلى تشجيع المستثمرين العرب في القطاع الخاص، وذلك من خلال إعلان مزيد من التسهيلات للاستثمار الأجنبي في اليمن.
وأوضح المصدر أن اليمن ستسعى أيضاً من خلال المؤتمر لتعريف الوفود العربية بالامتيازات والتسهيلات التي تمنحها اليمن للمستثمرين في القطاع السياحي، إضافة إلى إشهار صنعاء عاصمة للاستثمار السياحي.
وقال المصدر إن اليمن تعد من الأعضاء المؤسسين للمنظمة العربية للسياحة إلى جانب ثلاث دول عربية أخرى (لبنان، سوريا، السعودية).
من جهة أخرى أكد محمد الصنوي الوكيل المساعد في الهيئة العامة للتنمية السياحية إن اليمن دعت جميع الدول الأعضاء في الجامعة العربية لحضور المؤتمر السياحي العربي، غير أن (16) دولة عربية وافقت على حضور المؤتمر. فيما الدول الأخرى لم ترد على دعوى الحضور حتى الآن.



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/15228.htm