المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد المشخر -
تدشين زراعة شتلات الاشجار المثمرة في البيضاء
دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء اليوم غرس الاشجار والشتلات المثمرة بروضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء بمناسبة اليوم العالمي للشجرة للعام 2020م. وتحت شعار (اغرس شجرة تبني جيلا).

وخلال التدشين القيت العديد من الكلمات التي تحدثت عن دور الحماية والاهتمام بالجانب البيئي وحماية الاشجار من التصحر في حديقة الروضة لخلق مظهرا جماليا خلابا، وإضفاء سحرا وروعة على المكان ولتغدو روضتنا جنات وارفة الظلال، تمنح الراحة والسكينة وتُساهم في خلق أجواءً من المتعة، تمنح الأمل والتفاؤل لدى الأطفال.

وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء الأستاذ محمد سالم الزلاف في كلمته على أهمية دور المجتمع في الحفاظ على البيئة، قائلاً: إن التربية والتعليم هي من أولويات اتجهاتنا ولما للأشجار من أهمية كبيرة في خلق جو رائع ومنظر جمالي يبهر الزائرين إليها وتلطف الهواء وتبهج النفس، ونحن نركز دائما على الروضة ولابد أن تزين هذه الروضة بانواع مختلفة من الاشجار والمتلونه من زهور والزينة وغيرها من الاشجار ذات المنظر الجمالي.

وحث الزلاف إدارة روضة الحياة النموذجية على توعية الأطفال للحفاظ على هذه الشجرة والاعتناء بها، وقال: نحن معكم وفي خدمتكم في الجانب البيئي والحضاري.

من جهته قال المهندس أحمد سالم الحضرمي مدير عام مكتب الزراعة والري، إن حماية الشجرة ليست مسؤلية فرد إنما هي مسؤلية الجميع والحفاظ على الاشجار من القطع أو العبث بها كونها المتنفس أمام الأطفال وذات منظر جمالي خلاب فلنحافظ عليها كما نحافظ على مقتنياتنا الخاصة.

وشدد المهندس الحضرمي على إدارة الروضة الأهتمام بالأشجار وتعليم الأطفال كيفية الحفاظ على نظافة مكانهم وملابسهم، ورعاية هذه الشجرة والحفاظ عليها في حديقة الروضة.

من جانبها عبرت مديرة روضة الحياة النموذجية الأستاذة المربية مني حسين العزاني عن سعادتها لحضور مدراء عموم مكتبي التربية والتعليم والزراعة والري والثقافة وتوعية أطفال الروضة، وتقديمهم الدعم للروضة من الأشجار المتنوعة التي تم غرسها في فناء الحديقة وسوف تكون في قادم الأيام منظر جمالي في الروضة من خلال تغطية الفراق المتواجد في الروضة.

وتمنت المديرة من مكتب الزراعة تكثيف الزيارات للروضة وكذا رفد الروضة بمختلف أنواع الزينة من الاشجار.

واشارت الي أن التدشين يأتي في إطار تفعيل النشاط البيئي المتمثل بغرس الأشجار والزينة بالمناسبة، مؤكدة أن الادارة خصصت يوم للشجرة وتجهيز ساحة النشاط وغرس مجموعة من الأشجار والشتلات في فناء الحديقة من قبل عدد من الأطفال وبإشراف مربياتهم ومجموعة من الأمهات وسط بهجة وسرور لدى الجميع وسيكون المنظر قمة في الروعة في ساحة حديقة الروضة من أجل الإحتفال بالمناسبة من خلال غرس الأشجار وتحسين المظهر الجمالي لها.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/153301.htm