المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
البيضاء .. تدشين النزول الميداني لفرق الفرز التغذوي
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء اليوم النزول الميداني للفرز التغذوي الشامل من منزل إلى منزل والذي تنفذه ادارة التغذية بمكتب الصحة.

وفي التدشين أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري إلى أهمية الفرز التغذوي لخفض الوفيات بين الأطفال المصابين بسوء التغذية من خلال الاكتشاف المبكر لحالات سوء التغذية وإحالتها لبرامج المعالجة.

ودعا الجميع لمساندة الفرق الميدانية في مختلف المديريات لتحقيق الأهداف المرجوة من الفرز التغذوي .

من جانبه شدد مدير الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة الدكتور مجاهد المضرعي على ضرورة نقل المهارات والمعلومات التي تلقها المشاركين في الدورات التدريبية والاستفادة منها في الميدان لرفع بيانات ومعلومات دقيقة تمكن المكتب من معالجة الاختلالات والاستفادة منها مستقبلا .

فيما اوضح مدير ادارة التغذية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد اللقاسي أن نشاط الفرز التغذوي الذي سينفذ في خمسة أيام يستهدف 119 ألف و300 طفل من عمر ستة أشهر وحتى سن الخامسة، بمشاركة 910 عامل صحي ومتطوع في 16 مديرية بالمحافظة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد لفت إلى أن الهدف من النزول الميداني هو الوصول إلى الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط على مستوى كل منزل وإعطائهم جرعات الديدان والمغذيات، وإحالة الحالات الشديدة إلى المراكز الصحية في مختلف المديريات لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 20-أكتوبر-2021 الساعة: 01:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/158461.htm