المؤتمر نت - على الرغم من فوائد الثوم الصحية، إلا أن كثيراً من الأشخاص قد يحظر عليهم تناول الثوم نظراً لتأثيره الصحي السيئ عليهم، كشفت خبيرة تغذية عن الفئات الممنوعة من تناول الثوم

المؤتمرنت -
تحذير.. هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول الثوم
على الرغم من فوائد الثوم الصحية، إلا أن كثيرا من الأشخاص قد يحظر عليهم تناول الثوم نظراً لتأثيره الصحي السيئ عليهم، فقد كشفت خبيرة تغذية عن الفئات الممنوعة من تناول الثوم.

وأوضحت خبيرة التغذية الروسية آنا إيفاشكيفيتش، أن الأطباء يواصلون مناقشة الخصائص الطبية للثوم، ولكن بالنسبة لمعظم الناس، فإن هذا النبات مفيد إذا تم استهلاكه بكميات محدودة. مشيرة إلى أن الثوم بسبب تركيبته سيساعد في تقوية دفاعات الجسم المناعية خلال موسم انتشار الالتهابات الفيروسية.

وقالت إيفاشكيفيتش في حديث لـ"سبوتنيك"، إن الثوم منشط للجهاز المناعي. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة إلى حد ما من الزنك، مما يساعدنا على مقاومة الفيروسات، ومع ذلك، لا يجب أن تفرط في تناول الثوم.

وأضافت خبيرة التغذية: "شريحتين في اليوم. ولكن إذا كانت هناك مشاكل في الجهاز الهضمي، فعندئذ حتى هذه الكمية كثيرة".

بالنسبة لبعض الأمراض، لا ينصح بتناول الثوم بشكل عام.

وحذرت: "الثوم ممنوع للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة المفتوحة. كما أنه لا يجب على الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة تناوله، يُمنع تناول الثوم النيء أيضًا. إذا أكل الشخص الذي لديه التهاب في المعدة، فإنه سيصاب بالألم وعدم الراحة".
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/160470.htm