المؤتمرنت -
نقابة الصحفيين تتضامن مع (الميثاق) ضد الحكم لصالح قيادي إصلاحي
عبرت نقابة الصحافيين اليمنيين عن اسفها للحكم الصادر عن محكمة غرب العاصمة صنعاء ضد صحيفة الميثاق (لسان حال المؤتمر الشعبي العام) والقاضي بتغريمها مبلغ خمسة عشر مليون ريال لصالح القيادي الاصلاحي حمود هاشم الذارحي ،إضافة إلى تغريمها مبلغ خمسة آلاف ريال لصالح الحق العام.
وقالت النقابة في بيان تلقى "المؤتمرنت" نسخة منه وفي الوقت الذي تؤكد نقابة الصحفيين اليمنيين احترامها للقضاء فإنها تأسف لصدور مثل هذا الحكم القاسي وبهذه العقوبة المغلظة وهو ما يعد مؤشرا خطيرا جديدا ونذير شؤم يهدد مستقبل الحريات الصحفية ، علاوة على أنه لا ينسجم مع جوهر وروح الدستور والقانون اللذين يؤكدان على ضرورة حماية وتعزيز الحريات الصحفية.
نص البيان
نقابة الصحفيين تعتبر تغريم الميثاق 15مليونا خطرا جديدا على مستقبل الحريات الصحفية

في سابقة جديدة تضاف إلى سوابق الأحكام القضائية التي صدرت في حق الصحف والصحفيين هذا العام أصدرت محكمة غرب العاصمة صنعاء حكما ضد صحيفة الميثاق قضى بتغريمها مبلغ خمسة عشر مليون ريال لصالح إحدى الشخصيات السياسية التي رفعت الدعوى إضافة إلى تغريمها مبلغ خمسة آلاف ريال لصالح الحق العام .
وفي الوقت الذي تؤكد نقابة الصحفيين اليمنيين احترامها للقضاء فإنها تأسف لصدور مثل هذا الحكم القاسي وبهذه العقوبة المغلظة وهو ما يعد مؤشرا خطيرا جديدا ونذير شؤم يهدد مستقبل الحريات الصحفية ، علاوة على أنه لا ينسجم مع جوهر وروح الدستور والقانون اللذين يؤكدان على ضرورة حماية وتعزيز الحريات الصحفية .

وتؤكد النقابة وقوفها وتضامنها الكاملين مع الزملاء في صحيفة الميثاق وحقهم في استئناف و إسقاط هذا الحكم الذي فاجأ الجميع ومثل فاجعة تكشف عن بعد خطير في الأحكام القضائية الصادرة ضد الصحف والصحفيين اليمنيين .

صادر عن/
مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين
31/10/2004


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 08:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16214.htm