ندوة جامعة تعز اليوم تؤكد:

المؤتمرنت-محمد طاهر -
حان الوقت لتضافر الجهود الرسمية والشعبية لبناء اليمن الجديد

أكد الدكتور أحمد علوان المذحجي نائب رئيس جامعة تعز لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي على أن ( ندوة الوحدة الوطنية وثلاثة عشر عاماً من المنجزات) تكتسب أهميتها كونها تسلط الضوء على المنجزات التي تحققت خلال ثلاثة عشر عاماً من عمر الوحدة المباركة خصوصاً في مجال التعليم.
وقال المذحجي في اتصال هاتفي به لـ " المؤتمر نت" إن هذه الندوة التي أقامها مركز التعليم المستمر والدراسات الاستشارية بجامعة تعز تعد بمثابة دراسة استقرائية للمرحلة القادمة خاصة ونحن نواجه تحديات كبيرة في المجال التنموي واستئصال الفساد ومواصلة الإصلاح المالي والإداري في كافة أجهزة الدولة وفقاً لتأكيد فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في كلمته أمام أول اجتماع عقد برئاسته.
وأضاف المذحجي: إن المسئولية ليست مسؤولية شخص أو مؤسسة إنما مسؤولية كل المؤسسات، ولهذا كان لجامعة تعز الدور في إقامة هذه الندوة لمناقشة كثير من الأمور والمسائل والاستراتيجيات العامة أبرزها تحقيق هدف الجامعة في خدمة المجتمع.
هذا وقد أقام مركز التعليم المستمر والدراسات والاستشارات بجامعة تعز اليوم ندوة تحت شعار " الوحدة اليمنية وثلاثة عشر عاماً من المنجزات" شارك فيها عدد من الأكاديميين والمثقفين والمهتمين.
وأوضح الأخ الدكتور أحمد علوان المذحجي أن اليمن خلال الـ 13 السنة الماضية قفزت قفزات نوعية وحققت نهضة شاملة وتقدماً مضطرداً في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية مشيراً في كلمته التي ألقاها في الندوة إلى ازدهار التعليم وانتشار المدارس والجامعات والكليات النوعية في الريف والحضر وتوفر الخدمات الصحية والسكانية وحوربت الأمراض والأوبئة وكل معوقات التنمية والبناء والتقدم.
من جانبه أكد الأخ محمد عبد الملك الهياجم وكيل محافظة تعز أن البيئة اليمنية اتسمت بالاستقرار خلال الفترة الماضية من عمر الوحدة مما سمح بتحقيق الكثير من الإنجازات الوطنية الهامة على الصعيدين السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي.
وأشار محمد الهياجم في كلمته التي ألقاها في افتتاح الندوة اليوم إلى أن اليمن تقف أمام مرحلة جديدة من العمل الوطني تحتم علينا النظر إلى المستقبل وما نريد أن تكون عليه بلادنا من نماء وازدهار.
وقد ناقش المشاركون في الندوة العديد من المحاور أهمها مسيرة التعليم في ظل الوحدة المباركة بالإضافة إلى الوحدة الوطنية في الميثاق الوطني وتطور مسيرة التعليم العام والإدارة العامة وأثرها على التطور الاقتصادي والسياسة الخارجية والإصلاح المالي والإداري والديمقراطي والتنمية واستراتيجية التنمية والتحولات الاقتصادية بالإضافة إلى المرأة وما حققته خلال ثلاثة عشر عاماً من عمر الوحدة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1623.htm