مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية يناقش خارطة الطريق والوضع في العراق

المؤتمر نت -
وزير الخارجية يبحث مع نظيره البحريني المستجدات العربية



التقى معالي الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية على هامش المؤتمر الـ(30) لوزراء خارجية الدول الإسلامية اليوم بطهران بمعالي الأخ محمد بن مبارك الخليفة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بمملكة البحرين الشقيقة.
وتم خلال اللقاء بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتشاور والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية والتطورات والتحديات التي تواجه العالم العربي والإسلامي خاصة ما يتعلق منها بالوضع في فلسطين والعراق وضرورة الوقوف إلى جانب الشعبين الشقيقين.
وفي اللقاء أكد الأخ الوزير الموقف اليمني من القضية الفلسطينية من خلال استمرار دعم الانتفاضة الفلسطينية، واستمرارية هذ الدعم، وتحقيق السلام في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما أكد الجانبان على ضرورة العمل من أجل وحدة الأراضي العراقية وانسحاب القوات المحتلة من العراق وأن يترك للعراقيين حرية اختيار النظام الذي يمثلهم عبر نظام ديمقراطي دون تدخل من أي طرف خارجي.
وقد عبر الجانبان عن تطابق وجهات نظر البلدين في هذه القضايا.
من جهة أخرى واصل مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية اجتماعاته في العاصمة الإيرانية طهران اليوم حيث عكفت اللجان الأربع المنبثقة عن المؤتمر في صياغة مشروعات القرارات التي ستصدر في ختام المؤتمر.
و ذكرت الأنباء أن مشروع القرار سيتبنى مشروع خارطة الطريق، ما تزال الآراء متباينة حول كيفية تناوله، كما سيتطرق البيان إلى مناقشة الحالة بين العراق والكويت على أساس احترام واستقلال كل من الكويت والعراق.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 01:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1635.htm