بحضور وزير الشباب والرياضة

المؤتمرنت-ريام مخشف -
اليوم اختتام اللقاء الثاني للفرق الكشفية
تختتم ظهر اليوم بالمعسكر الدائم للكشافة والمدشات بالعاصمة صنعاء فعاليات الثاني للفرق الكشفية بأمانة العاصمة بمشاركة 250 مشاركاً من مختلف المراحل العمرية يمثلون الفرق الكشفية في 10 مديريات بالأمانة.
وقال خالد اسماعيل الأكوع مدير عام الإدارة العامة للمعسكرات والكشافة بوزارة الشباب والرياضة لـ (المؤتمر نت) أن اللقاء الثاني الذي يختتم فعالياته غداً بحضور وزير الشباب والرياضة شمل إقامة عدة أنشطة ومسابقات في مجالات تلاوة القرآن الكريم والشعر والرسم والتمثيل المسرحي وكذا التنظيم مسابقتي في لعبتي كرة الطاولة والشطرنج.
وأوضح الأكوع أن اللقاء الذي استمر أسبوعين هدف إلى المشاركين عدد من المهارات والمعارف وتوعيتهم بالمشاكل والقضايا التي يواجهها المجتمع بصورة عامة والشباب بشكل خاص وكذا التعريف بالدور الذي يضطلع به شباب الكشافة في الحد من انتشار هذه المشاكل والقضايا من خلال الإسهام في توعية المجتمع المحيط بهم.
وأشار الأكوع إلى أن المشاركين يلقوا خلال اللقاء جملة من المحاضرات العلمية التي ألقاها مختصون ذوي خبرة حول مشكلات وقضايا المجتمع مثل الثأر العنصرية وقضايا المناطقية والطائفية بالإضافة إلى تعريف شباب الكشفافة بمخاطر عدد من القضايا الاجتماعية مثل الأمراض المنقولة جنسياً ، والادمان والمخدرات والمسكرات.
كما تم تعريفهم بالأخطار البيئية لقضايا المياه وأهمية تنظيم الأسرة وعمالة الأطفال مبيناً بأن اللقاء تضمن أيضاً تنظيم حملات خدمية في نظافة المساجد، كما ساهم شباب الكشافة بالنزول الميداني لعدد من مناطق أمانة العاصمة ومساعدة رجال المرور في تنظيم حركة السير في الأماكن المزدحمة خلال شهر رمضان المبارك.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 01-يونيو-2020 الساعة: 08:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16389.htm