الإصلاح قدم خطاباً يحتوي على تناقضات ضد المرأة

المؤتمر نت "محمد طاهر" -
أمل الباشا لـ"المؤتمر نت" اللقاء هدف إلى تقييم موقف الأحزاب من المرأة المرشحة، والمشاكل التي واجهتها



أكدت الأخت أمل باشا رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان على أن اللقاء التشاوري للمرشحات اليمنيات في الانتخابات النيابيةالذي نظمه المنتدى اليوم بصنعاء يأتي للتعرف على تجربتهم الخاصة في خوض غمار العملية الديمقراطية والصعوبات والعوائق التي وقفت أمامهن بداية من طلب الترشيح والضغوطات التي مورست عليهن من أسرهن والمجتمع المحلي.
وقالت أمل باشا في اتصال هاتفي لـ"المؤتمر نت" إن اللقاء التشاوري للمرشحات في الانتخابات النيابية يهدف إلى معرفة المشكلات التي واجهت المرشحات. سواء من المجتمع أو التهديدات والدعاية الانتخابية التي تعرضنا لها بالإضافة إلى مناقشة العوائق التي تقف أمام المرأة اليمنية للمشاركة كمرشحة في الانتخابات.
وأضافت "كما يهدف إلى معرفة مواقف الأحزاب اليمنية من المرشحات في الانتخابات النيابية حيث لعبت بعض الأحزاب دور سلبي ضد المرأة المرشحة وبالذات حزب الإصلاح الذي قدم خطاباً مغايراً يحتوي على تناقضات ضد المرأة بالإضافة إلى مشكلة الدعم المادي الذي شكل أبرز الصعوبات أمام المرشحة حيث تخلت عنها الأحزاب بينما هي لا تملك التمويل الضخم لخوض مرحلة الدعاية الانتخابية، ولكنها تمتلك المؤهلات والكفاءة.
وأشارت إلى أن اللقاء يسعى للتعرف على التجارب النسوية في الانتخابات النيابية ووضع المعالجة للمشاكل التي واجهت المرشحات في مسائل عديدة أهمها الدعاية الانتخابية والدعم المادي وعموم المشاكل التي وقفت عائقاً أمام المرشحة اليمنية وسيقوم منتدى الشقائق العربي بصياغتها، وتحويلها إلى مشاريع توعوية، وتأهيلية، وتدريبية بهدف الإستفادة منها في إيجاد الحلول الملائمة لموانع الترشيح، وكذلك التنسيق مع الأحزاب السياسية لترشيح النساء ذات الكفاءات والمؤهلات وإيجاد فرص الدعم لخوض المرأة غمار التجربة الديمقراطية للدفع بها إلى مجلس النواب.
هذا وقد أقام اليوم منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان الذي ترأسه أمل باشا بعمل لقاء تشاوري قدمت فيه سبع مرشحات يمنيات في الانتخابات النيابية تجاربهن في كافة مراحل العملية الاستثمارية، وما تعرضنَ له من إنكار وحملات انتخابية تشهيرية من قبل بعض الأحزاب والمجتمعات.
وقد حضر اللقاء التشاوري العديد من المهتمين والمثقفين و المنظمات الحكومية وغير الحكومية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1644.htm