المؤتمر نت - سبأ- متابعات -
سفارة اليمن بتونس تحتفل بالعيد الوطني
اقامت سفارة بلادنا في تونس أمسية ثقافية، احتفاءا بالعيد الوطني الثالث عشر للجمهورية اليمنية.
واشتملت الأمسية، التي احتضنها النادي الثقافي (الظاهر حداد) بمدينة العتيقة التونسية، على معرض للكتاب، ضم العديد من المؤلفات اليمنية التاريخية والثقافية والاقتصادية والسياسية، ومعرض صور لأهم المعالم اليمنية التاريخية والسياحية والفن المعماري اليمني ، إضافة إلى عرض للأزيا الشعبية اليمنية ، وتقديم وصلات من التراث الغنائي اليمني، فضلاً عن عرض أفلام فيديو وثائقية وفنية ، وبعض المأكولات الشعبية اليمنية المشهورة.
وفي الحفل عرض الدكتور/ عبدالملك منصور سفير بلادنا لدى تونس أبرز الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية من عمر الوحدة المباركة بقيادة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

منوهاً بقرار العفو الذي أصدره فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مؤخراً، لما من شأنه تمتين الجبهة الداخلية اليمنية وزيادة تألق اليمن خارجياً، بعد نجاح الانتخابات العامة الديمقراطية.
من جانبه أشاد شيخ مدينة تونس (أمين العاصمة) السيد/ عباس محسن رئيس جمعية الأخوة التونسية اليمنية، بالعلاقات اليمنية التونسية المتطورة التي تعكس عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين.
حضر الأمسية أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدون بتونس، وكوكبة من رجال الثقافة والإعلام والأدباء ورجال الفكر والسياسة، وعدداً من الطلاب اليمنين الدارسين في الجامعات والمعاهد التونسية وأعضاء الجالية اليمنية المقيمين في تونس، وجمع غفير من الأشقاء التونسيين.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 23-سبتمبر-2020 الساعة: 12:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1660.htm