المؤتمر نت-محمد القيداني -
هلال الحديدة يفوز على 22 مايو في افتتاح الدوري العام لكرة السلة
انطلقت صباح اليوم منافسات بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لكرة السلة، وذلك بإقامة لقائين: جمع الأول ناشئي الشرطة مع هلال الحديدة.
واستطاع فيه ناشئو الشرطة من إحراز أول (3) نقاط لهم في بنك الدوري العام، وذلك بعد فوزهم بنتجة (85) سلة مقابل (70) سلة للهلال. وفي اللقاء الثاني لفئة الرجال استطاع فريق هلال الحديدة من الخروج فائزاً على سلة (22)مايو بنتيجة (85) مقابل (80) وفي تصريح للأستاذ عبدالله با هيان – وكيل وزارة الشباب والرياضة- لـ"المؤتمر نت" عبَّر فيه عن سعادته بحضور اللقاء الافتتاحي لدوري السلة العام. مشيراً إلى أن ما يميز دوري السلة للموسم الحالي هو ذلك الحافز المالي الذي اعتمده الاتحاد العام لكرة السلة ابتداءً من اللاعب والمدرب والحكم، وإلى أن هذه التجربة جديرة بالعناية والمتابعة من أجل تحفيز اللاعبين على ممارسة اللعبة ووضع قاعدة عريقة لها.
ومن جهة ثانية تحدث لـ"المؤتمر نت" البرلماني الخضر العزاني – رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة- والذي أوضح فيه بأن تجربة الحوافز والمكافآت المالية للمدربين واللاعبين والحكام جاءت وليدة دراسة طويلة بدأ الاتحاد في تفعيلها من أجل الحفاظ على مستويات اللاعبين وتقديمهم الأفضل في المستقبل.
حضر لقاء الافتتاح عبدالله با هيان، وعبدالحميد السعيدي – الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة، والخضر العزاني.
من جهة ثانية يلتقي يوم غدٍ فريقيا أهلي صنعاء وسيئون للكبار وفريق أهلي صنعاء وشعب المكلا للناشئين. وفي اللواء الأخضر يلتقى وحدة صنعاء مع شعب إب، في الفئتين. وفي عدن يلتقي الميناء ووحدة عدن لإنهاء الأسبوع الأول للدوري العام لكرة السلة.:

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16986.htm