تستضفيها اليمن للمرة الأولى

المؤتمر نت- ريام مخشف -
افتتاح منافسات البطولة السادسة عشرة للأندية العربية لكرة الطاولة
افتتح عبدالرحمن الأكوع –وزير الشباب والرياضة – مساء اليوم بصالة 22 مايو الدولية للألعاب والأنشطة الرياضية بالعاصمة صنعاء، منافسات البطولة السادسة عشرة للأندية العربية أبطال الدوري لكرة الطاولة، والتي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة.
ويشارك في البطولة التي تقام لأول مرة في اليمن (24) نادياً يمثلون (13) دولة عربية.
وفي حفل الافتتاح هنأ الوزير الشباب اليمني بمناسبة الذكرى (37) لعيد الاستقلال، مؤكداً أن أقامة مثل هذه البطولة تسهم في تعزيز وتعميق أواصر المحبة والإخاء بين الشباب العربي مثمناً الجهود التي بذلها اتحاد الطاولة والاتحاد العربي لتنظيم هذه البطولة العربية وإخراجها بهذه الصورة الجملية. وكان الأخ نبيل الفقيه – رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة –رحب في كلمته بضيوف بلده، مشيراً إلى أن إقامة هذه البطولة ستساعد على تعزيز علاقات التعاون وأواصر المحبة والإخاء بين الأشقاء العرب على طاولة المحبة وتعكس الصورة الطيبة التي تربط لاعبي كرة الطاولة في جميع الدول العربية.
وأكد الفقيه أن تنظيم هذه البطولة يمثل أهمية خاصة وتؤكد قدرة لاتحاد اليمني على تنظيم وإعداد مثل هذه البطولات ذات الثقل الكبير للعبة الأنيقة وإخراجها بهذا الشكل.
هذا وتخلل حفل الافتتاح استعراضٌ للوفود العربية المشاركة، كما قُدِّمت عددٌ من الرقصات الشعبية الفرق محلية تعكس المخزون التراثي والثقافي والحضاري العزيز والمتنوع الذي تزخر به اليمن.
حضر الافتتاح عارف -الزوكا وكيل أول أمانة العاصمة- وعبدالله بهيان -وكيل وزارة الشباب والرياضة- ومحمد الرويشد -الأمين العام للاتحاد العربي لكرة الطاولة وعدد من المسئولين والمعلمين.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 20-أكتوبر-2020 الساعة: 02:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16991.htm