ينطلق اليوم

المؤتمر نت - شجرة النخيل
المؤتمرنت-سيئون-عوض كشميم -
وفد خليجي يشارك في مهرجان النخيل الرابع بحضرموت
تنطلق اليوم السبت فعاليات مهرجان النخيل والسدر الرابع بمدينة شبام محافظة حضرموت.وقال المهندس محمد كرامة محيور-مدير مكتب الزراعة والري بوادي حضرموت-نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان لـ"المؤتمرنت": إن المهرجان سيشمل على افتتاح معارض نوعية للمجتمعات الزراعية، وأسواق العسل،و الصناعات الحرفية والتقليدية في محافظة حضرموت.
و ستقام في اليوم الثاني عروض كرنفالية وشبابية وطلابية تشكل لوحة فنية فلكلورية وتراثية رائعة تعكس مختلف ألوان التراث الشعبي، وكذا الأهمية التي تحتلها شجرتي النخيل والسدر..
و يشارك المهرجان الخطابي والشبابي وفد رسمي رفيع المستوى من دول الجوار الخليجية، ومدير عام منظمة "اليونسكو".
وتقام على هامش المهرجان ورشة علمية حول افات النخيل والسدر تهدف إلى التعريف بالآفات التي تصيب النخيل والسدر، وسبل المكافحة لتلك الآفات ،بالإضافة إلى وضع استراتيجية مستقبلية للمكافحة.
وتتناول أوراق العمل التي يقدمها نخبة من الأكاديميين من الجامعات اليمنية (عدن- حضرموت-صنعاء) وضع آفات النخيل في محافظة حضرموت، ، واستراتيجية العمل المستقبلي.؛ إضافة إلى حشرة دوباس النخيل في الجمهورية اليمنية. والجهود التي يقوم بها مكتب الزراعة والري بالوادي والصحراء في مكافحة حشرة النخيل وأمراض النخيل والتمور في الجمهورية اليمنية..
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/17528.htm