المؤتمرنت-تعز-أحمد النويهي -
فوز ثلاث مدارس بجائزة يابانية للحفاظ على البيئة المدرسية في تعز
فازت ثلاث مدارس بمحافظة تعز بجائزة الحفاظ على البيئة المدرسية في إطار مسابقة اقيمت لهذا الغرض .
وقال محمد أحمد الحاج الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة إن المدارس الفائزة بالجوائز المقدمة من الجانب الياباني رست على ثلاث مدارس هي (الوحدة المشتركة جبل حبشي) في المركز الأول ،ومدرسة (عقبة بن نافع صبر )في المركز الثاني ،ومدرسة جبا المسراخ في المركز الثالث)،مشيراً إلى ان الاختيار تم بحسب معايير محددة تتمثل في النظافة وصيانة المباني والمستلزمات وكذلك الحفاظ على المبنى المدرسي ونظافة الطلاب.
واضاف الأمين العام ل"المؤتمر نت" أنه سيقام بالمناسبة حفل تكريمي في التاسع من يناير القادم لتكريم المدارس الثلاث بحضور وزير التربية والسفير الياباني بصنعاء.
من جهة أخرى قال عبدالباري البركاني مدير إدارة التربية بمديرية جبل حبشي إن المسابقة هذه تأتي ضمن مشروع تحسين البيئة المدرسية المقدمة من الجانب الياباني.
واضاف : عملنا جاهدين على تطبيق كل الشروط والمعايير المقدمة لنا منهم مما أبقى المدارس كما سلمت قبل عام وهذا بحد ذاته أعطى انطباعاً جيداً لدى ممثله الجانب الياباني الدكتورة .
واختتم البركاني قوله بأنه وجه جميع المدارس في المديرية بتطبيق كل البنود والشروط التي قدمها الجانب الياباني وذلك ليس في مدارس المشروع فحسب بل في المدارس القديمة..
يذكر بأن الجانب الياباني قدم 18 مشروعاً مدرسياً في عدد من مديريات محافظة تعز.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/17748.htm