المؤتمرنت ـعبدالودود الغيلي -
وزارة التربية تنفذ المرحلة الأخيرة لإنشاء القناة التعليمية
تعمل وزارة التربية والتعليم حاليا على استكمال المرحلة الثالثة والأخيرة لإنشاء القناة التعليمية بعد انتهائها من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بتكلفة إجمالية بلغت /000ر700ر1/ دولار بتمويل مشترك من قبل البنك الدولي والحكومة اليابانية الصديقة .
وأوضح الأخ توفيق سعد القدمي مدير عام القناة التعليمية (للمؤتمرنت ) بأن المرحلة الثالثة تشمل تجهيز المحطة الأرضية ووحدة البث والاشتراك في القمر الصناعي العربي ( عرب سات) لمباشرة البث الرسمي للقناة التعليمية خلال العام القادم 2005م .
واشار إلى أنه قد تم أعداد كافة الدراسات الفنية والخطط البرامجية لمرحلة البث التجريبي ..وقال ان المحطة ستقوم بإنتاج العديد من البرامج التعليمية الهادفة وبمضمون متميز يعكس المستوى الإبداعي للكوادر الشابة التي تحرص على أن يكون ظهور هذه القناة قويا منافسا ومشرفا لليمن .
وأضاف مدير عام القناة التعليمية بأن القناة ستقوم ببث برامج تعليمية شاملة في مجالات التعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافي والبيئي.
الجدير بالذكر أن هذه القناة أنشئت في العام 2000م وتنتج حاليا أكثر من خمسة عشر برنامجاً تعليميا ويعمل بها نحو /80/ فنيا وفنية .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 07:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/17996.htm