المؤتمر نت "عارف أبو حاتم" -
ورشة تدريبية لمسئولي وموظفي سجن المنصورة المركزي بعدن



بدأت صباح اليوم بعدن أعمال ورشة العمل التدريبية المكرسة لمسئولي وموظفي وموظفات إدارة سجن المنصورة المركزي بعدن تحت شعار "لا للعنف ضد المرأة.. نعم لدور مسئولي وموظفي إدارة السجن في تحقيق معاناة المرأة السجينة" والتي ينظمها اتحاد نساء اليمن فرع عدن بالتعاون مع منظمة أوكسفام البريطانية باليمن.
وتأتي هذه الدورة امتداداً لدورة سابقة استهدفت نفس الفئة بهدف نشر الوعي بالحقوق الإنسانية للمرأة السجينة والتعرف على جملة العوامل التي تؤدي بالمرأة إلى ارتكاب الجريحة.
وقد ألقى العقيد/ سيف أحمد ناجي مدير سجن المنصورة المركزي بعدن كلمة تحدث فيها عن الدور الإيجابي والكبير الذي يقوم به اتحاد نساء اليمن بعدن، وقال مخاطباً السجينات "إن اجتماعنا اليوم في هذه الورشة سيخدم ويساعد على تفهم أوضاع السجينات ويجب العمل على رفع الوعي بحقوق المرأة السجينة".
الأخ العقيد/ عبد الوهاب شكري نائب المدير لشؤون الإصلاح والتأهيل اختصاص الأمراض النفسية ألقى كلمة أشاد فيها بدور إتحاد نساء اليمن بعدن بتبني قضايا العنف ضد المرأة ومنها وضع السجينات، وقال إن مثل هذه الورشة ستقدم خدمة لقضايا وهموم السجينات والبحث عن المخرجات التي ستخفف حتماً من معاناة السجينات.
وأشارت الأخت إلهام عبد الوهاب المنسق التشاوري لبرنامج مناهضة العنف ضد المرأة بعدن في كلمتها إلى أن الهدف من انعقاد هذه الورشة هو نشر الوعي الحقوقي للمرة السجينة ودعم وحماية المرأة ومساندتها في كل الظروف والأوضاع وتحسين وتفهم أوضاع السجينات وتخفيف معاناتهن.
يشار إلى أن أوراق عمل الورشة التي تستمر يومين تحتوي على شرح تفصيلي عن "العوامل الدافعة بالمرأة نحو ارتكاب الجريمة ووسائل الحد منها" ويقدم هذه الورقة الدكتور نجيب علي كما تقدم الدكتورة فوزية باشعيب ورقة عمل بعنوان "مدخل إلى الصحة النفسية".
وتقدم الأخت أثمار علي هاشم مساعدة مدربه في منظمة أوكسفام البريطانية شرحاً توضيحياً حول " دليل مناهضة العنف ضد المرأة ".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1848.htm