المؤتمرنت -
دورة لتأهيل المدرسين على أنشطة المواطنة
تنظم وحدة التربية المدنية بملتقى المرأة للدراسات (WFRT) والمركز اليمني للتدريب على المواطنة والديمقراطية (CTYD) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الدورة التدريبية الثانية لمعلمي ومعلمات المرحلة الأساسية حول أنشطة المواطنة.. وذلك خلال الفترة (13-17) فبراير 2005م.
ويشارك في الدورة معلمو ومعلمات محافظتي تعز، وإب، ويمثلون عدداً من المدارس الحكومية والخاصة .
ويتلقى المشاركون مفاهيم ومبادئ المواطنة والتي تهدف إلى خلق فرد متفاعل مع البيئة المحيطة به ويحترم مبادئ وحقوق الإنسان، ويعمل على غرس ونشر التسامح، والسلوك المدني، من أجل إرساء دعائم ومبادئ الديمقراطية، وتحمل المسئولية وتعزيز العلاقات بين المواطن والدولة وتحمل كل واحدة منهما لحقوقه وواجباته.
وتأتي هذه الدورة التدريبية بعد نجاح تطبيق أنشطة التربية المدنية العام المنصرم في عدد من مدارس محافظات الجمهورية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
الجدير ذكره ان ملتقى المرأة للدراسات والتدريب (WFRT) قام بإرسال مدربين للتربية المدنية إلى كل من جمهورية مصر والمملكة المغربية بهدف رفع قدراتهم والتعرف على الجديد في هذا المجال، وعرض تجربة الملتقى في تنفيذه لبرنامج التربية المدنية في اليمن.
وقد قام الملتقى خلال العام الماضي بإصدار وطباعة كتابين في التربية المدنية: دليل المعلم حول تدريبات في التربية المدنية ودليل الطالب حول تدريبات في التربية المدنية.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 10:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19045.htm