أجهزة فحص للجوازات

المؤتمر نت - نزار العبادي -
450 ألف بطاقة توظيف ألمانية للخدمة المدنية
باشرت مؤسسة (ديرمالوج Dermalog) الألمانية بالتعاون مع السفارة الألمانية بصنعاء طبع (450) ألف بطاقة لتدشين مشروع تحديث الخدمة المدنية ، وفقاً لتقنيات خاصة تعتمد على البصمة الإلكترونية ، ولا تسمح لغير صاحبها باستخدامها.
وذكر السيد (أوليفر فون تروينفلس)-ممثل مؤسسة "ديرمالوج" اليوم: أن المؤسسة بدأت مشروعاً لطبع، وتوزيع (450) ألف بطاقة "بايومترك" لتي تتضمن تسجيل إلكتروني لخصائص البصمات لموظفي وزارة الخدمة المدنية، وتتيح لصاحبها فقط استخدامها، دون أن تسمح للآخرين بذلك ، تحمل البطائق إلى جانب بصمة الموظف اسمه؛ بحيث تتخلص الدوائر الحكومية من الازدواجية.
وأضاف: سيتم تعميم هذه البطائق على 22 مركز تغطي جميع أنحاء اليمن، لتتولى توزيعها على الموظفين ، ومن المقرر أن ينهي المشروع أعماله مع نهاية العام الجاري.
وأشار السيد "تروينفلس": من المؤمل أن تقوم المؤسسة بتزويد اليمن بأجهزة مراقبة خاصة بجوازات المواطنين الوافدين على البلاد تكشف مدى صلاحيتها من عدمها، منوهاً إلى أنه: إذا كانت الحكومية اليمنية ترغب بتوسيع العمل بنظام البايومترك لتشمل بقية الوزارات الأخرى، فذلك أمر عائد لها، لأننا نقوم بتثبيث السوفتوورد "البرنامج" وبإمكان الحكومة استخدامه وفقاً لمصالحها.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 07:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19048.htm