المؤتمر نت -
ملك سوازيلاند يحظر تصوير سياراته الفارهة
منع الملك مسواتي الثالث ملك سوازيلاند المصورين من التقاط صور لاسطوله المتنامي من السيارات الفارهة وسط انتقادات لشراء مثل هذه السيارات في واحدة من أفقر دول افريقيا.
وأثار مسواتي عاصفة من الانتقادات في كانون الاول عندما اشترى سيارة جديدة من طراز دايملر كرايسلر مايباخ 62 سعرها نصف مليون دولار. وفي الاونة الاخيرة نشرت الصحف أنه يسعى الى شراء سيارة بي.ام.دبليو جديدة لكل من زوجاته العشر. وصدر مرسوم ملكي يحظر التقاط صور لسيارات الملك بعد أن ظهر مسواتي في سيارة أحدث وأغلى من طراز مرسيدس اس. 600 عند افتتاح البرلمان الجمعة الماضي. وقالت صحيفة تايمز اوف سوازيلاند امس ان المصورين المبهورين تجمعوا ليلتقطوا صورة للسيارة الملكية الجديدة لكن رجال الامن اعترضوهم سريعا.
وجاء في مرسوم ملكي مكتوب (لا يسمح بالتقاط صور للملك عند نزوله من سيارته)
وذكرت مصادر محلية أن السيارة المرسيدس الجديدة صنعت في ألمانيا وهي الوحيدة من نوعها في افريقيا. ويتعرض الملك البالغ من العمر 36 عاما لكثير من الانتقادات بسبب مظاهر البذخ والاسراف في وقت تعاني فيه مملكته الصغيرة من نقص متكرر في الغذاء ومن أعلى معدلات للاصابة بمرض الايدز في العالم. ومنذ ثلاث سنوات اضطر مسواتي الى الغاء خطط لشراء طائرة ملكية جديدة قيمتها 45 مليون دولار لكنه لم يبد تحولا عن مظاهر البذخ الاخرى التي تتضمن
مشروعا يتكلف 15 مليون دولار لبناء قصور خاصة لكل من زوجاته.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19484.htm